موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

«مدبولي»: «حياة كريمة» مشروع قومي يغير حياة المصريين في مختلف ربوع الوطن

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، إن مشروعات حياة كريمة تُعد مشروع قومي عملاق يغير حياة المصريين في مختلف ربوع الوطن.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته لتفقد أعمال مشروعات حياة كريمة بمحافظة الفيوم، والوفد المرافق له، سير العمل في عدد من مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بقرية “قلهانة”، إحدى قرى المبادرة التابعة لمركز إطسا، بمحافظة الفيوم.

وأكد رئيس الوزراء، حرص الحكومة على المتابعة الدقيقة لخطوات تنفيذ هذا المشروع القومي العملاق، الذي يغير حياة المصريين في مختلف ربوع الوطن، والعمل على دفع الجهود وسير العمل في الأعمال المتعلقة به، لإتمامها وفق البرامج الزمنية المقررة.

واستهل الدكتور مصطفى مدبولي، جولته بقرية قلهانة بتفقد مجمع الخدمات الحكومية بالقرية، حيث استمع إلى شرح من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي أوضح أن المبنى تم تنفيذه بنسبة 100%، ويتكون من دور أرضي به مركز تكنولوجي متكامل ويستقبل جميع خدمات المجمع، بينما يحتوي الدور الأول على سجل مدني، وشهر عقاري، ووحدة تموين، ووحدة بريد، بينما يضم الدور الثاني وحدة محلية، ومجلسا محليًا، ووحدة تضامن اجتماعي.

وأجرى مدبولي بجولة بالمركز التكنولوجي وعدد من مكونات المجمع الخدمي، الذي يستهدف تيسير الخدمات الحكومية على المواطنين، وإتاحتها في مكان واحد، بأنظمة متطورة.

وخلال جولته في القرية، استمع الدكتور مصطفى مدبولي إلى شرح من اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، حول مشروعات مبادرة “حياة كريمة”، التي تشهدها القرية، حيث أوضح أنه يتم تنفيذ مركز شباب قلهانة، الذي يتكون من إنشاء جديد للمبنى الإداري، مقام على مساحة 190 م2، إلى جانب العمل على استكمال تنسيق الموقع العام، ورفع كفاءة الأسوار، فضلا عن إنشاء ملعب خماسي، وذلك بنسبة تنفيذ تصل إلى 85%.

وأضاف نصار أن مركز الشباب يضم مبنى إداريا بداخله صالة ألعاب رياضية، وحضانة، وصالة ألعاب خفيفة، ومكتبة، وأماكن لممارسة الأنشطة الثقافية، بالإضافة إلى ملاعب رياضية، وكافيتريا، ومنطقة ألعاب الأطفال، مؤكدًا أن مركز الشباب يستهدف توفير أماكن لممارسة الرياضة بالقرى المستهدفة، وتحسين الخدمات الرياضية، والثقافية للقرية، واستغلال طاقات الشباب.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد