موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

في لقاء مشترك.. “العدل” و”الدستور” يناقشان محاور الحوار الوطني وتفايل قنوات اتصال

 

استقبل حزب العدل برئاسة اانائب عبدالمنعم إمام، وفد من قيادات حزب الدستور، برئاسة جميلة إسماعيل، بالمقر الرئيس لحزب العدل.

وأكد عبدالمنعم إمام عضو مجلس النواب ورئيس حزب العدل، إن الحفاظ على الحركة المدنية واستمرارها، هو ضرورة قصوى، مشيرًا إلى أنا العلاقة بين الحزبين هي أن الاختلافات بينهم تيكتيكية وليست سياسية.

من جانبها قالت جميلة إسماعيل رئيس حزب الدستور، إن الحزب جاهز لطرح أفكاره داخل الحوار الوطني، وإنجاحه من أجل المواطنين، مضيفة «إننا نبحث عن طرق وأدوات حديثة لحل مشكل عزوف الشباب عن الأحزاب».

وأعلن معتز الشناوي، المتحدث باسم حزب العدل، أن اللقاء تناول عدد من القضايا السياسية ورؤى الحزبين في عدد من محاور الحوار الوطني وكيفية تحقيق الأهداف المرجوة من الحوار ومدى جدواه سواء للأحزاب المشاركة أو للمواطنين من خارج الأحزاب، ومصداقية الحوار والقائمين عليه.

وتم طرح كيفية تفعيل قنوات اتصال دائمة بين الحزبين، وعقد ورش عمل لتأهيل الكوادر الشبابية، إضافة لتعديلات قانون الاجراءات الجنائية والحبس الاحتياطى وتوابعه وضرورة تقليل مدة الحبس الاحتياطى.

وأكد المتحدث باسم حزب العدل، أن الجلسة استعرضت نظام الانتخابات، وضرورة اجراء الانتخابات بالقوائم النسبية والفردى، اضافة لمحطات رئيسية في تاريخ الحزبيين، منذ التأسيس مرورا بأحداث ثورة 30 يونيه، وحتى اللحظة الراهنة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد