موقع مصر الإخباري
- أخبار عاجلة- أخبار هامةعربي وعالمي

وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عام.. وتشارلز ملكا

أعلن قصر باكنجهام الملكي وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عاما.

وتعاني الملكة البالغة 96 عاما مندأكتوبر العام الماضي من مشكلات صحية سببت لها صعوبة في المشي والوقوف.

وكانت ملكة بريطانيا الثانية، تخضع للإشراف الطبي في قلعة بالمورال في اسكتلندا، بحسب بيان لقصر باكنجهام.

أعلنت ليزا تراس، رئيسة وزراء بريطانيا، انتقال عرش بريطانيا إلى الملك تشارلز الثالث.
وأضافت في خطاب، مساء الخميس: «الملكة إليزابيث كانت الصخرة التي بنيت عليها بريطانيا، ونشعر جميعا بصدمة شديدة جراء وفاة الملكة إليزابيث».

وحل ولي العهد البريطاني ​الأمير تشارلز​ (73 عاما)، أكبر أبناء الملكة مع الأمير الراحل فيليب، ملكا تلقائيا، بينما ستصبح زوجته كاميلا ملكة، إذا لا يمكن أن يحدث فراغا في هذا المنصب.

وغدا، سيجتمع المجلس الخاص للمملكة المتحدة، ويثبتون رسميا تشارلز على عرشه. رغم ذلك، يجب الانتظار بضعة أشهر على الأقل بعد وفاة الملكة لأجراء حفل التتويج. فحفل تتويج الملكة إليزابيث لم يحدث إلا بعد مرور أكثر من عام على وفاة والدها.
أعلنت الحكومة البريطانية تنكيس الأعلام حدادا على وفاة الملكة إليزابيث الثانية، حيث أعلنت الأسرة الملكية في بريطانيا وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا عن عمر 96 عاما، حسبما ذكر بيان صادر عن قصر باكنجهام.

قال الملك تشارلز الذي ورث العرش البريطاني إن “وفاة والدتي الملكة إليزابيث الثانية لحظة حزينة للغاية”، وذلك في أول تعليق له على وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية.

وتابع الملك تشارلز ناعيا الملك إليزابيث التي أعلن قصر باكينجهام رسميا، مساء اليوم الخميس، وفاتها عن عمر ناهز 96 عاما إن “وفاة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية سيشعر بها العالم أجمع”.

أعلنت الولايات المتحدة تنكّيس العلم الأمريكي على مبنى الكونجرس (الكابيتول) في أعقاب إعلان خبر وفاة ملكة المملكة المتحدة إليزابيث الثانية.

وذكرت شبكة (سي.إن.إن.) الإخبارية، اليوم الخميس، أن رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، أمرت بتخفيض ارتفاع أعلام الكابيتول جزئياً بعد سماع نبأ وفاة الملكة البريطانية.

أعلنت وسائل إعلام بريطانية، الخميس، نقل جثمان الملكة إليزابيث الثانية من اسكتلندا إلى العاصمة لندن غدا.

فيما قدم البيت الأبيض التعازي في وفاة الملكة إليزابيث مضيفا: «أفكارنا مع عائلة وشعب المملكة المتحدة» بعد وفاة إليزابيث الثانية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد