موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةعربي وعالمي

الملك تشارلز يعين ابنه وليام ولي للعهد.. وينعي امه في اول خطاب للبريطانيين

ألقي الملك تشارلز الثالث، ملك بريطانيا الجديد، الجمعة، أول خطاب للبريطانيين،
نعى تشارلز والدته الملكة إليزابيث الثانية، متعهدًا بخدمة شعب المملكة المتحدة مدى الحياة.

وتعهد الملك تشارلز الثالث، بخدمة شعب المملكة المتحدة والمناطق والأقاليم الأخرى مدى الحياة في أول خطاب رسمي للأمة بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث، أمس، عن عمر يناهز 96 عاما.

وقال الملك: «مثلما كانت تفعل الملكة نفسها، بمثل هذا التفاني الذي لا يتزعزع، أنا أيضا أتعهد الآن رسميًا، على مدى ما بقي من العمر الذي قدره الله لي، بالتمسك بالمبادئ الدستورية الراسخة في أمتنا».

وأضاف الملك خلال خطابه: «أينما كنت تعيش في المملكة، أو في المناطق التابعة والأقاليم التابعة للمملكة في جميع أنحاء العالم، ومهما كانت خلفيتك أو معتقداتك، سأسعى لخدمتك بإخلاص واحترام ومحبة، كما فعلت طيلة حياتي».

وعبر الملك تشارلز ملك بريطانيا الجديد عن حبه للأمير هاري وزوجته ميجان، خلال أول كلمة يلقيها وهو ملك اليوم الجمعة، في إشارة ذات مغزى للزوجين اللذين تربطهما علاقة متوترة ببقية العائلة.

وقال تشارلز في كلمة بثها التلفزيون البريطاني: «أود أيضا التعبير عن حبي لهاري وميجان مع استمرارهما في حياتهما خارج البلاد».
وقال الملك تشارلز إن ابنه الأكبر وليام سيكون ولي العهد، مضيفا أنه سيلتزم بأداء واجبات ومسؤوليات الملكية، وهذا يعني تخليه عن بعض الوقت، والطاقة المخصصة للعمل الخيري الذي كان يشغل وقته سابقا.

وتعهد الملك باستمرار نفس واجبات ومسؤوليات الأسرة المالكة والمعاهدات، مضيفًا أن واجباته الخيرية ستستمر ولكن تحت إشراف آخرين.

كما تحدث بحزن عن والدته الراحلة، وقال عنها إنها جلبت احترام وإعجاب الجميع وكانت ملهمة.

وفي نهاية الخطاب قال الملك: «إلى أمي العزيزة، عندما تبدأ رحلتك العظيمة الأخيرة للانضمام إلى أبي الراحل العزيز، أريد ببساطة أن أقول، شكرا».

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد