موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

حزب الدستور يثمن قرارات مجلس أمناء الحوار الوطني واختيارات مقرري اللجان

 

قالت جميلة إسماعيل رئيس حزب الدستور، إن الحزب استجاب لطلب مجلس أمناء الحوار الوطني واللجنة الخماسية بالحركة المدنية في الجولة الثانية التي دارت أمس السبت، لترشيح مقررين ومساعدين للمقررين للجان الحوار الوطني، وتقدم الحزب بقائمة أسماء كفاءات شابة ومتنوعة و مهمة كل في مجاله، وذلك من بين مجموعة طاقات تستطيع المساهمة والإضافة حول أي نقاش لقضايا المجتمع ومشكلاته الراهنة،

واختارت لجنة الأمناء من بين القائمة المرشحة خالد داود في موقع مقرر مساعد لجنة الأحزاب السياسية.

وضمت ترشيحات الحزب:

حسام فارس، الحاصل على ماجيستير في الإدارة المتطورة من جامعة نافارنا ببرشلونة، و شغل عدد من المناصب الإقليمية في شركات دولية، وعضوية اللجنة الاقتصادية لبعض صناديق الاستثمار.

د. أحمد بيومي، رئيس حزب الدستور الأسبق، وهو طبيب أمراض نفسية وعصبية، ويرأس مجلس إدارة جمعية تنوير، المعنية بنشر الفكر التنويري والحداثي.

محمد موسى، الحاصل على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة سيتي بواشنطن، وعمل على تأسيس وإدارة عدد من الشركات في مختلف قطاعات الصناعة.

الأستاذ علاء الخيام، رئيس مجلس إدارة الخيام للبصريات، وأحد قيادات حركة كفاية بالبحيرة، والرئيس السابق لحزب الدستور.

إسلام أبو ليلة، أمين صندوق الحزب، وهو مساعد برلماني سابق، وأدار عدد من الحملات الانتخابية بمجلس النواب

د. أحمد حسين، عضو الأمانة العامة بالحزب، وهو باحث وكاتب في قضايا التعليم وشؤونه.

المهندس حسن درويش، الذي عمل في تقديم تدريبات تطوعية للمنشآت الصناعية الصغيرة بمجال الطاقة وترشيدها.

د. إسلام فاضل، مؤسس تيار الإصلاح المهنى بنقابة الصيادلة، ورئيس مجلس إدارة إحدى شركات الأدوية.

هيثم ياور، المحاضر والمدرب دولي المعتمد في العلوم الإدارية المستحدثة، وشارك كخبير في اللجنة الاستشارية المنوط بها وضع مواد الحكم المحلي في الدستور.

وليد نصر، الحاصل على ماجيستير من كلية الحقوق جامعة المنصورة، ويعمل كمنسق قطاع الدلتا بالمفوضية المصرية للحقوق والحريات وعضو مجلس الأمناء بها.

د. محمود الملواني، وهو حاصل علي بكالوريوس طب وجراحة الحيوان، المدير التنفيذي للشركة المتحدة للتجارة والتصدير، فضلاً عن نشاطه السياسي الممتد.

د. محمد فؤاد رشوان، حاصل على دكتوراه الفلسفة فى الدراسات الأفريقية من قسم السياسة والاقتصاد (سياسة)، معهد البحوث والدراسات الإفريقية جامعة القاهرة، رئيس برنامج الدراسات الإفريقية بمركز رع للدراسات الاستراتيجية.

المهندس فادي يونان، وخبرته تزيد عن ١٥ عام في مجال التكنولوجيا والتسويق والتحليل الاستراتيجي ومؤسس شبكة المهنيين المصريين ورئيس سابق لشركة احجزلي.

جمال فاضل، المدرب التربوي المعتمد من الأكاديمية المهنية للمعلمين، وله إسهامات في المنتديات التي نظمت حول مشكلات التعليم.

أحمد خميس، محام عام بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، ومدرب المحليات.

د. محمود فيكتور، الباحث في قسم النباتات بكلية الزراعة بجامعة جنوب الوادي.

بالاضافة الي الاستاذة جيهان شكري، بالتعليم الدولي، والمهندسة هدى فوزي، والكاتب ممدوح عبد المنعم و غيرهم .

وتأتي هذه الاختيارات ضمن مجموعات يحفل حزب الدستور بهم ممن سيشاركون قريبا في عضوية اللجان.

ومن جانبه، أشار الأمين العام محمد خليل، أن قيادات الحزب تدرس فكرة أن تكون هذه القائمة نواة للجنة أوسع من الخبراء في الحزب تثري النقاشات والحوارات حول قضايا وأزمات المجتمع الاقتصادية والاجتماعية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد