موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

مصر تجدد تمسكها بضرورة التوصل لاتفاق شامل حول سد النهضة

 

جدد وزير الخارجية سامح شكري، تمسك مصر بضرورة التوصل إلى اتفاق شامل حول سد النهضة، في أقرب وقت ممكن، نظرا لما يمثله بقاء الوضع الحالي من عنصر، عدم استقرار يهدد مصالح شعوب المنطقة، ليس فقط الآن، لكن للأجيال القادمة.

جاء ذلك خلال استقبال سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأحد، مبعوثة سكرتير عام الأمم المتحدة الخاصة للقرن الإفريقي “هنا تيتي”.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي، باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري هنأ المبعوثة الأممية، على توليها مهام منصبها، مشيرا إلى الأهمية الخاصة التي توليها مصر لمنطقة القرن الإفريقي، باعتبارها امتداد جيوستراتيجي للأمن القومى المصرى.

وأردف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء تطرق الي العديد من الملفات الهامة والقضايا المرتبطة بحالة السلم والأمن في المنطقة، حيث عكست المناقشات حرص المسئولة الأممية على الوقوف، على رؤية مصر وتقييمها للأوضاع في السودان، وجنوب السودان، وإثيوبيا والصومال، وأمن البحر الأحمر، بالإضافة الى ملف سد النهضة، وكيفية التعبير عن المصالح الإفريقية خلال قمة المناخ القادمة.

وأضاف المتحدث الرسمي، بأن سامح شكري أكد لمبعوثة السكرتير العام على حرص مصر الدائم علي دعم استقرار منطقة القرن الإفريقي باعتبارها جزء لا يتجزأ من أمن مصر القومي، وهو ما يبرهن عليه الإسهام المصري الكبير في عمليات حفظ السلام في القارة الإفريقية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد