موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

السفيرة المصرية لدى نيوزيلندا تسلم الدعوة الخاصة بحضور الدورة 27 لمؤتمرالمناخ COP27

 

التقت السفيرة دينا الصيحي، سفيرة جمهورية مصر العربية لدى نيوزيلندا، مع زير التغير المناخي النيوزيلندي James Shaw، وذلك في إطار التحضيرات الجارية للتنسيق حول المشاركة النيوزيلندية في الدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، الذي تستضيفه وتترأسه مصر في نوفمبر المقبل.

وسلمت السفيرة الصيحي الوزير النيوزيلندي الدعوة الموجهة من رئيس الجمهورية إلى رئيسة الوزراء النيوزيلندية Jacinda Ardern للمشاركة في قمة المناخ COP27، معربة عن تطلع مصر لمشاركة رئيسة الوزراء خاصة في ظل اهتمام نيوزيلندا بقضايا التغير المناخي.

كما عرضت الصيحي أولويات الرئاسة المصرية، حيث أشار وزير التغير المناخي النيوزيلندي إلى أن بلاده تدعم بشكل كبير أولويات الرئاسة المصرية لمؤتمر COP27، خاصة فيما يتعلق بالانتقال من مرحلة التعهدات إلى التنفيذ

واستعرضت السفيرة الصيحي المبادرات المصرية المنتظر طرحها خلال المؤتمر، موضحة أنها تتوافق مع السياسات النيوزيلندية بشأن تغير المناخ، حيث أشاد الوزير النيوزيلندي بتلك المبادرات خاصة المتعلقة بالقطاع الزراعي، وذلك في ضوء اعتماد الاقتصاد النيوزيلندي على الزراعة.

وأعرب الوزير النيوزيلندي عن تقديره للدور القيادي الذي تلعبه مصر في ملف التغير المناخي ومبادراتها على الساحة الأفريقية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد