موقع مصر الإخباري
فن

مهرجان أسوان لأفلام المرأة يضم 15 شاب وفتاة من صناع السينما لفريق عمله

أعلنت إدارة مهرجان أسوان لأفلام المرأة عن ضم 15 شاب وفتاة من صناع السينما الأسوانيين لفريق عمله
كما اعلن عن تخريج الدفعة الأولى من الفتيات والشباب الذين شاركوا في ورش صناعة الأفلام على مدار 6 سنوات منذ انطلاق المهرجان، وعددهم ٣٦ فتاة وشابا،
وقال في بيان له ان هولاء الشباب يمثلون طاقات جديدة قادرة على إضافة الكثير للسينما والفن في مصر وخاصة في جنوب مصر الذي يعاني ندرة الفرص وخاصة في مثل هذه الصناعة المعقدة .. والتي يسعي المهرجان منذ انطلاقه 2017 ليوفر فرص الإنخراط فيها لأبناء الجنوب بكل ما يزخر به من طاقات فنية بين شبابه عشاق السينما والمتحمسين لصناعة أفلام تعكس عالمهم ومفردات مجتمعهم.
نص بيان إدارة الورش في مهرجان أسوان،
، بعد متابعة مئات المتدربين الذين انخرطوا في ورش المهرجان علي مدي سنوات، ومراجعة قدراتهم وتنميتها وقع الاختيار على ٣٦ فتاة وشابا حققوا من وجهة نظر مدربيهم طموح إدارة المهرجان، وقدموا المصوغات الكافية من مشاريع افلام وسيناريوهات .. ليصبح المهرجان منصة مهمة لصناعة الأفلام وليس فقط لعرضها أو نقدها وتحليلها وتقييمها.
وعلي هذا فإن الدفعة الأولي التي اجتازت التدريب بالكامل هم: “رندا ضياء، ألفت عيسي، هاجر حمدي، أحمد عمر فرج، محمد مصري، إسراء حامد، نوال محمود، أسماء يعقوب، فاطمة خضري، أسماء جمال، رحمة عرفه، زهراء يعقوب، كيرلس حليم، محمد أسامه سيد، محمد جادالله توفيق، بسام رؤوف، محمد محمود، مني راجح . محمد صابر”.
ومن المنتظر أن ينضم لهم باقي الدفعة من المتدربين عقب اجتياز التدريب الإداري وجزء من التدريب علي النقد الفني وهم: “كريمة منصور، بيشوي ميلاد سوريال، أحمد جمال العروبه، ماريو منير قلادة، رنا عبد الله أحمد، محمد عبد الستار، الشيماء محمد فوزي، أحمد منصور، آمنه حسن السيد، هاني جمال، يارا عوض عثمان، عبد الرحمن منصور، طه فرج طه، عايدة خالد يوسف، روان خالد، هيثم فهمي، زينب سعدي، أميرة سلطان”.
كما تجهز إدارة الورش القائمة الثانية للمتدربين الجاهزين للحصول على إجازة المهرجان بعد استيفائهم باقي مصوغات التخرج والحصول على إجازة المهرجان لصناع الأفلام .. وستعلن أسمائهم قبل فعاليات الدورة السابعة من مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة.
المخرج سيد علي : مدير الورش
.
كما قررت إدارة المهرجان ضم ١٥ فتاة وشابا من هؤلاء المتخرجين لفريق عمل ورش المهرجان لصناعة السينما كمساعدين للمدربين من كبار الفنانات والفنانين مدربو الورش .
وقد اخطرت ادارة الورش إدارة المهرجان بالمجموعة التي سيتم ضمها لفريق العمل بالمهرجان .. كمجموعة مبدئية يضاف لها فيما بعد كل من أثبت كفاءة من شباب المتدربات والمتدربين في ورش مهرجان أسوان .

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد