موقع مصر الإخباري
حوادث

بلاغ الي النائب العام يتهم المحلل الاقتصادي هاني توفيق بنشر اخبار كاذبة عن ارتفاع سعر الفائدة

 

تقدم طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا ، ببلاغ للمستشار النائب العام ، قيد تحت رقم 211890 لسنة 2022 عرائض النائب العام ، اتهم فيه المحلل الاقتصادي هاني توفيق بنشر اخبار كاذبة ونشر الفوضى في القطاع المصرفي المصري.

ونص محمود فى بلاغه ، ان المقدم ضده البلاغ قام بتاريخ 16/9/2022 وعبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ( الفيسبوك ) , بنشر منشور ادعى فيه ان البنك المركزي المصري قام برفع سعر الفائدة 3% مضيفا ان ذلك معناه انه سيتم التوقيع مع صندوق النقد الدولي خلال ساعات , وهو الامر الذي ادى الي اضطراب في السوق المصرفي المصري والمعاملات التجارية.

واضاف محمود في بلاغه ان ما قام به المقدم ضده البلاغ يعد جريمة تعمد نشر اخبار كاذبة والاضرار بالاقتصاد القومي المصري ونشر الفوضى في السوق المصرفي , بالرغم من ان المقدم ضده البلاغ ليس مخولا له ولا موفوضا من اي جهه للاعلان عن القرارات الاقتصادية , وان تلك القرارات تصدر بمنشور رسمي من البنك المركزي المصري.

وطالب محمود فى ختام بلاغه ، بفتح تحقيقات موسعة وعاجلة وفورية فى وقائع البلاغ المقدم , واصدار امر بضبط واحضار المقدم ضده البلاغ للتحقيق معه ، واحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد