موقع مصر الإخباري
رياضة

مصر تحصد الفضيه في بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركه

حصد منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة، الميدالية الفضية في بطولة العالم بعد خسارته المباراة النهائية أمام منتخب البرازيل بركلات الترجيح بنتيجة 3-0.
وأحرز منتخب البرازيلي الميدالية الذهبية لمنافسات البطولة العالم، كما حقق منتخب سلوفينيا الميدالية البرونزية.

الاقيمت البطولة في صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،
وحضر المباراة النهائية كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، و الدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد المصري، والدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لليد، و الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية.

وخلال كلمته، أشار الدكتور أشرف صبحي أن استضافة مصر لأول بطولة عالم للكراسي المتحركة لكرة اليد، هو تأكيد علي أن مصر بدأت تخطو خطوات ثابتة نحو الريادة العالمية في كافة الألعاب، ورسالة ثقة من كافة الإتحادات الدولية نحو مصر ومنشآتها الرياضة، موجهاً الشكر للدكتور حسن مصطفي علي إسناد اول بطولة للعالم للكراسي المتحركة لكرة اليد لمصر.
ووجه وزير الشباب والرياضة الشكر لمنتخب مصر علي ما بذلوه طوال منافسات البطولة، وتحقيق المركز الثاني في أول بطولة للعالم، وهو ما يُعد إنجازاً جديداً لكرة اليد المصرية علي المستوي الدولي، معرباً عن ثقته في الجهاز الفني واللاعبين في تحقيق إنجاز أفضل في البطولة القادمة والتتويج باللقب، وإسعاد الجماهير المصرية.
ومن جانبه، قال الدكتور حسن مصطفي :”أتقدم بالشكر والامتنان لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعمه الكامل للرياضة المصرية والرياضيين، كما أتقدم بالشكر للحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي لرعايته هذه البطولة، وعلي تنظيم هذه البطولة في أفضل صورة، كما أقدم الشكر لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي علي دعمه الكامل لاتحاد المصري لكرة اليد والرياضة بصفة عامة”.
وخسر المنتخب المصري مباراته النهائية امام المنتخب البرازيلي بضربات الترجيح، بعد انتهاء الاشواط الرئيسية بالتعادل، وبعد الاحتكام للشوط الاضافي انتهي ايضا بالتعادل، ليخسر المنتخب الوطني المباراة بضربات الجزاء بنتيجة 0-3.
وكان منتخبنا الوطني قد فاز بأربع مباريات من أصل خمس خاضها في الدور الأول للمونديال واحتل المركز الثاني في ترتيب الدور الأول برصيد 8 نقاط ليتأهل للمباراة النهائية أمام المنتخب البرازيلي الذي فاز بمبارياته الخمس في الدور الأول وتصدر الترتيب برصيد عشر نقاط.
ويضم منتخبنا 10 لاعبين هم: محمد فرج، مجدي طلعت، سامي منصور، محمد محمد حسب النبي، محمد أنور، ربيع حسني، أحمد عصام، أيات أحمد، وفاء محمد، توبة نجدي محمود.
ويقود منتخبنا فنياً كابتن وائل عبد العاطي مديرًا فنيًا وإبراهيم نصر مدربًا عامًا، و كرم مرسي مديرًا إداريًا، ودكتور روماني نبيل أخصائي العلاج الطبيعي، والدكتور عادل إبراهيم المشرف العام على الفريق.
وتعد بطولة العالم للكراسي المتحركة هي الأولى من نوعها تاريخيًا، وتستضيفها مصر بمشاركة 6 دول هي: مصر والهند وهولندا وسلوفينيا والبرازيل وتشيلي.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد