موقع مصر الإخباري
- أخبار عاجلة- أخبار هامةحوادث

لبسوا الكفن بدل من المريلة…  وفاة 3 طلاب و3 معلمين و20 مصابا ضحايا المدارس خلال يومين 

شهدت المدارس خلال اليومين السابقين، العديد من الضحايا سواء وفيات أو إصابات، من الطلبة والمدرسين، تعددت
وفاة 3 طلاب و3 معلمين و20 مصابا، وفى السطور التالية نبرز الحالات .
 وفاة مدرسة  لغة عربية صدمتها سيارة بكفر الشيخ 
لقيت مدرسة لغة عربية بمدرسة مطوبس الثانوية التجارية بمحافظة كفر الشيخ مصرعها، إثر تعرضها لحادث ، أثناء توجهها إلى المدرسة.
 مصرع ربة منزل بعد توصيل أبنائها المدرسة  بشبرا الخيمة 
شهدت منطقة ميت نما بشبرا الخيمة مصرع ربة منزل اثر سقوط ونش عليها مما ادى الي مصرعها فالحال، تم اخطار اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، وجرى نقل الجثة لمشرحة المستشفى، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.
تلقي اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية بالقليوبية اخطارا من العميد انور حشيش مأمور مركز شرطة قليوب، بمصرع ربة منزل اثر سقوط ونش مبانى عليها.
انتقلت علي الفور قوة أمنية بقيادة المقدم مصطفى دياب رئيس مباحث مركز شرطة قليوب ومعاونة الرائد محمود سرور والرائد عمرو رضوان معاونى رئيس المباحث وبالمعاينة والفحص تبين مصرع ربة منزل اثناء رجوعها باطفالها من المدرسة اثر سقوط ونش مبانى باحد العماير بالدور الثامن بشارع المدارس بمنطقة ميت نما.
 النيابة في انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية: الحادث أسفر عن وفاة فتاة و15 مصابة
كشفت النيابة العامة، برئاسة النائب العام، تحقيقاتها في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات بكرداسة.
وانتقل فريق من النيابة العامة إلى المدرسة محل الواقعة لمعاينتها وسؤال المسئولين والشهود بها، بينما انتقل فريق آخر لمناظرة جثمان فتاة متوفاة بمستشفى إمبابة العام، وسؤال المصابات به، واللاتي بلغ عددهن خمس عشرة مصابة.
وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا من الشرطة مفاده أنه عقب الانتهاء من الفسحة بالمدرسة صباح اليوم الأحد الموافق الثاني من شهر أكتوبر الجاري وأثناء صعود الطالبات إلى فصولهن تدافعن على درج السلم المؤدي للطابق العلوي، مما أدى لانهيار جزئي بالسياج الخرساني للدرج، وقد بلغ الانهيار نحو مترين، مما أسفر عن إصابة عدد منهن ونقلهن إلى المستشفى.
وعلى الفور تم تشكيل فريق تحقيق انتقل إلى المدرسة محل الواقعة لمعاينتها وسؤال مديرها، ومشرف الدور، ومشرف اليوم، ومسئولي الأمن والصيانة بها، وكذا سؤال المسئولين بهيئة الأبنية التعليمية ورئيس حي كرداسة، وسائر من يمكن سؤالهم من الشهود.
 هذا وقد انتقل فريق آخر إلى مستشفى إمبابة العام لسؤال المصابات ومناظرة المتوفاة، حيث وقفت النيابة العامة حتى ساعته على إصابة خمس عشرة فتاة، ووفاة واحدة من جراء الواقعة.
 وفاة معلم أثناء إلقاءه كلمة عن الرسول في طابور الصباح بكفرالشيخ  
توفي إبراهيم محمد عبدالوهاب القحافي، معلم الرياضيات بمدرسة بيلا الثانوية بنات، أثناء القائه كلمة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، فسقط على الأرض، وجرى نقله لمستشفى بيلا المركزي، لمحاولة إسعافه ولكنه فارق الحياة.
وتلقت غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، إشارة بوفاة معلم  أثناء القاءه كلمة في طابور الصباح، وجرى نقله عقب نقله لمستشفى بيلا المركزي، وتوجه وفد من إدارة بيلا التعليمية، لمستشفى بيلا المركزي، لانهاء اجراء الدفن الخاص بالمعلم.
 إصابة طالب بجرح قطعى بذراعه  بالقليوبية 
شهدت مدينة بنها بمحافظة القليوبية إصابة طالب بجرح قطعى بذراعه على يد زميله باستخدام سلاح أبيض “مطواة” إثر نشوب مشاجرة بينهما بعد انتهاء اليوم الدراسي.
تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من عمليات النجدة بورود إشارة من مستشفى بنها الجامعي بوصول طالب بالصف الأول الثانوي بإحدى المدارس بمدينة بنها مصاب بجرح قطعي في ذراعه 18 غرزة
تم إخطار اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، وبالمعاينة والفحص فى مكان الواقعة تبين وقوع مشاجرة بين المجنى عليه ويدعى “أحمد” وطالب آخر يدعى “عادل” باستخدام الأسلحة البيضاء تعدى خلالها المتهم على زميله بالضرب مما أسفر عن إصابته بجرح قطعي في ذراعه 18 غرزة، جرى نقل المصاب لمستشفى بنها الجامعي، وقررت جهات التحقيق بالقليوبية التحفظ على الطالب ، وطلبت جهات التحقيق تحريات المباحث حول الواقعة.
 وفاة تلميذة بأزمة قلبية بالشرقية… بعد حضورها طابور الصباح 
لقيت طالبة مصرعها داخل مدرسة الإمام على الإبتدائية التابعة لإدارة كفر صقر التعليمية، بمحافظة الشرقية، في ثاني أيام العام الدراسي الجديد، إثر تعرضها لأزمة قلبية مفاجئة.
 تلقي اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية إخطارًا من اللواء محمد الجمسي مدير المباحث الجنائية يفيد بورود إشارة إشارة من مستشفى كفر صقر المركزي بوصول الطفلة “ناريمان م ر” طالبة بمدرسة الإمام على الإبتدائية التابعة لإدارة كفر صقر التعليمية “جثة هامدة”، وتم نقلها إلي مستشفي كفر صقر المركزي.
 وتبين من التحريات وسؤال إدارة المدرسة أن الطفلة حضرت صباح الاثنين ثاني أيام العام الدراسي إلى المدرسة وبعد حضورها طابور الصباح شعرت بحالة إعياء واستدعت إدارة المدرسة سيارة إسعاف وتم نقلها إلى المستشفى.
 وتبين من الكشف الطبي علي الطفلة وفاتها نتيجة تعرضها لأزمة قلبية مفاجئة، فيما فوجئ والدها والذي يعمل طبيبًا بذات المستشفى بوصول ابنته جثه هامدة، وبسؤاله عن صحتها تبين أنها تعاني من مرض القلب، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة.
النيابة العامة تُحقّق في واقعة وفاة طالبة سقطت من طابق بمدرسة بالعجوزة
 باشرت النيابة العامّة التحقيق في إخطارٍ تلقتْهُ من قسم شرطة العجوزة بوفاة طالبة بالصف الثاني الابتدائي حالَ تواجدِها بمدرستِها إثرَ سقوطِها من الطابق الثالث الذي يقع به فصلُها الدراسي.
وفورَ تلقي النيابة العامّة البلاغ انتقلت إلى المدرسة، واتخذت عدّةَ إجراءات منها: معاينتها، والتحفظ على أجهزة المراقبة بها لفحصها، وسؤال شهود الواقعة، وقد خَلصَت النيابة العامة من هذه الإجراءات إلى سقوط الفتاة من الطابق الثالث فوق الأرضي الذي يبلغ ارتفاع سوره ستين سنتيمترًا.
وسألت النيابة العامة سبعةً مِن شهود الواقعة ثلاثًا منهم من زميلات المجني عليها، فاتفقت روايتُهن على تكرُّرِ بكاء الطفلة منذُ صبيحة اليوم رغبةً في حضور والدتها، مما حدا ببعض المعلمين إلى التهدئة من روعها، ثم تكرّر بكاؤُها في الحصة الرابعة فحاول المعلم آنذاك تهدئتها وسمح لها بالجلوس في مقعده، فاستغلت الطفلة انشغاله وتسللت خلسةً من الفصل تُجاه سور الطابق الثالث، وشَهِدَتْ إحدى الفتيات ووالدةُ أحد الطلّاب بإبصارهما الطفلة تهرول خارج الفصل دون أحدٍ يتبَعُها، وأنها تسلقت السور وسقطت منه.
وانتقلت النيابة العامة لمناظرة جثمان الطفلة فتبينت إصاباتها، وسألت والدَيْها فقرَّرا اتهامهما لمسئولي المدرسة بالإهمال في الإشراف على طفلتهما مما أدَّى لمصرعها.
وقد سألت النيابة العامة المعلّمَ المتواجدَ بفصل المجني عليها وقتَ الواقعة فقرَّر أنَّه تفاجأ باندفاعها خارج الغرفة حالَ حملها لحقيبة ظهرِها، وتسلقها السور، فطلب منها النزول، إلا أنها قد اختل توازُنها وسقطت.
هذا، ولا تزالُ النيابة العامة حتى ساعتِه مستمرةً في إجراءات التحقيق بيانًا لكيفية وسبب حدوث الواقعة، وتحديد المسئول عنها، وستعلن النيابة العامّة إلى ما انتهت إليه فور بيانه، وجارٍ استكمال التحقيقات.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد