موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

السيسي يحي السادات ويكرم اسر ابطال حرب اكتوبر

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية إلى روح الشهيد البطل الرئيس محمد أنور السادات بطل الحرب المجيدة،
وقال : “السلام عليه لإتخاذه بجسارة قرار العبور العظيم رغم شبح الهزيمة الذى كان يطارد الجميع”.
كما التحية إلى عدد من أسر أبطال حرب أكتوبر

وإضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته اليوم بالندوة التثقيفية ال36 للقوات المسلحة تحت عنوان “اكتوبر ارادة وطن”، إحتفالا بذكري حرب أكتوبر المجيد: “تحية له أيضا لإتخاذه قرار السلام الذى فتح أفاق المستقبل لسائر المنطقة”.

وتابع: “كمواطن مصري وكرئيس لمصر أوجه التحية والإحترام إلى كل من اسهم فى صنع أعظم أيام مصر فى تاريخها الحديث، موجها التحية أيضا للقوات المسحلة المصرية، متابعا: ” تلك المؤسسة العسكرية الوطنية التي أتشرف بأن أكون إبنا من أبنائها، فهي ربمز الباسالة والإقدام والتحدي وحصن هذا البلد الأمين وحامي مقدرات شعبها العظيم”.
واستدعى الرئيس خلال مشاركته الندوة التثقيفية الـ 36 بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ49 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، الثلاثاء، أسر القادة إلى المسرح واستقبلهم خلال مشاركته الندوة التثقيفية الـ 36 بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ49 لانتصارات حرب أكتوبر .

وتوسط السيسي قبل قليل صورة تذكارية مع عدد من الأبطال الذين شاركوا في حرب أكتوبر .

كما صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على ترقية كل من قائد القوات البحرية وقائد القوات الجوية من رتبة لواء أركان حرب إلى رتبة فريق.

وشهدت الاحتفاليه تأثر الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال عرض فيلم تسجيلي بعنوان يقين “قصة حقيقية”، بأداء تمثيلي من الفنانة أمينة خليل.

وشهد الفيلم تفاعل واضح من قبل الرئيس السيسي على حالة الطفلة يقين وما كانت عليه قبل إنقاذها من قبل القوات المسلحة.

والفيلم يسجل عن ابنة قيادي تكفيري كان يستخدمها كدرع بشري عندما يكون هناك مداهمات للجيش.
كما شاهد الرئيس السيسي فيلمًا تسجيليًا تحت عنوان ” مشروع مصري” والذي دشنته إدارة الشئون المعنوية وهو مشروع ثقافي درامي توعوي.شارك فيه الفنان احمد عز

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد