موقع مصر الإخباري
- أخبار عاجلة- أخبار هامةأخبار

الرئيس يوجه رسائل اطمئنان للشعب المصري ويؤكد سنعير الظروف الصعيه

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدة رسائل للشعب المصري خلال كلمته في الندوه التثقيفيه الاحتفاليه بنصر اكتوبر اليوم ضمأن فيها الشعب من عبور الظروف الصعيه التي يمر بها العالم ومصر

اكد الرئيس إن العدو الحقيقي للبلاد هو الفقر والجهل والتخلف مؤكدا خلال كلمته بالندوة التثقيفية، أننا نسعى لبناء وتنمية وتعمير وتغير حياة الناس للأفضل بأمانه وشرف،
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الندوة التثقيفية الـ36 للقوات المسلحة الثلاثاء، إنه في ظل هذه الأحداث وتلك الظروف ما زالت هناك قوى شر تضمر بداخلها كل معاني الحقد والكراهية، فراحت تبث سمومها في شرايين الوطن من خلال نشر الأكاذيب والافتراءات والضلالات، بهدف إفقاد المواطن الثقة واغتيال معنوياته.
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه ما زال هناك قوى الشر التي تبث سمومها في شرايين الوطن من خلال نشر الشائعات والأكاذيب من أجل اغتيال معنويات الشعب.

وقال أن “الظروف الصعبة سنتجاوزها بفضل الله وبكره تشوفه” و إن الشائعات والأكاذيب التي نسمعها يوميًا لا تقلقني، معلقًا:” لا والله مش بخاف ولا بقلق.. إن الله بالغ أمره.. مفيش حاجه هتتعمل إلا بإرادته”.
وأوضح: «لا والله لأن أنا دائما أقول إن الله بالغ أمره، مفيش حاجة هتتعمل إلا بإرادته وإذا كنا إحنا مؤمنين بالله سبحانه وتعالى وراضيين بقدره بإحنا بنسعى لبناء وتنمية وتعمير وتغيير حياة الناس للأفضل بأمانة وشرف».
وأردف قائلاً: “لكني على يقين أن الإنسان المصري صانع الحضارة أكبر وأقوى من هذه المسائل المضللة الكاذبة، وأن لديه قدرة فطرية أن يميز بقلبه السليم وعقله الواعي ما بين الغث والسمين والهدم والبناء وما بين الإخلاص وحب الوطن والخبث وكراهية الوطن والشعب”.

ووجه السيسي خلال كلمته التحية لكل أبطال القوات المسلحة، الثلاثاء، وقال أن «القوات المسلحة رمز البسالة والتحدي والصمود وحصن هذا البلد الأمين وحامي مقدرات شعبها العظيم، وستظل العلاقة الفريدة بين الشعب والجيش أمرًا مقدسًا وضامنًا أبديًا لأمن هذا الوطن واستقراره«.

وشهد الرئيس السيسي صباح اليوم، الندوة التثقيفية الـ 36 بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ49 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، بحضور الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وكبار رجال القوات المسلحة.

قال الرئيس السيسي إنه “يشاء القدر لجيل أكتوبر أن يعاصر مراحل تاريخية ذات أعباء جسيمة، فالأجيال الحالية كانت على موعد أيضاً مع القدر لتعيش مرحلة غير مسبوقة في تاريخ مصر الممتد، لتعاصر أحداثا وتداعيات هائلة أمنية وسياسية واقتصادية”.

قال: إن “القوات المسلحة المصرية التي أتشرف بأني ابن من أبنائها، رمز للبسالة والإقدام والصمود والتحدي وحصن هذا البلد الأمين وحامي مقدرات شعبه العظيم”.
وأضاف الرئيس السيسي، : “ستظل العلاقة الفريدة بين الجيش والشعب أمرا مقدسا وضامنا أبديا لأمن هذا الوطن واستقراره”، متابعا: “تحية من القلب لأرواح الشهداء، الذين منحونا حياتهم كي يحيا الوطن حرا كريما مستقلا”.

وتابع: “جوهر حرب أكتوبر المجيد هو المكافح من أجل تغيير الواقع من الهزيمة إلى النصر، ومن الظلام إلى النور، من الانكسار والمرارة إلى الكبرياء والعزة والفخر”، مشددا على أن تغيير الواقع لم ولن يكون بالكلمات والشعارات بل بـ الرؤية المتكاملة والتخطيط.
وأضاف “السيسي” أن “الأزمة الاقتصادية العالمية التي يئن من وطأتها كل فرد على هذا الكوكب، تعد نموذجاً على ما نراه ونعيشه ونحياه، ونحاول على قدر استطاعتنا تجاوزها بالجهد الصادق والعمل المخلص من أجل وطننا الغالية”.

وأكمل: “تغيير الواقع يتم من خلال العمل الدؤوب، بعزيمة وإرادة صلبة من أجل تحقيق الرؤية والأمل إلى واقع جديد”.
وقال إن معركة البناء والتنمية التي نخوضها منذ سنوات بهدف تغيير الواقع بشكل حقيقي ومستدام والعبور إلى الجمهورية الجديدة التي نتطلع إليها والتي تلبي طموحات طال انتظارها جيلًا بعد جيل في مستقبل أفضل لهذا الوطن يكون بقدر عراقة حضارته وعظمة تاريخه .
وأضاف إن الجمهورية الجديدة يراها عين اليقين، مؤكدًا سنحقق معجزة العبور الآمن والثابت إليها، إنها الجمهورية التي تهدف لتحقيق تطلعات هذا الجيل والأجيال القادمة.
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر ستحقق معجزة العبور الآمن إلى الجمهورية الجديدة، بعد تلبية تطلعات هذا الجيل والأجيال المقبلة.

وأضاف أن الجمهورية الجديدة تقود إلى الانطلاق على طريق التقدم وامتلاك القدرة في جميع المجالات.

وأشار إلى الثقة الكاملة في أن تصبح مصر دولة حديثة ومتطورة ينعم شعبها بمستويات معيشية كريمة، متابعا: “كما شاء أكتوبر لجيل أكتوبر أن يعاصر مراحل تاريخية ذات أعباء جسام فإن الأجيال الحالية على موعد من القدر لتعيش مرحلة غير مسبوقة في تاريخ مصر الممتد لتعاصر أحداثا وتداعيات هائلة أمنيا وسياسيا واقتصاديا يشهدها العالم”.
وقال : “إحنا دفعنا تمن كبير اوي وبندفع تمن كبير اوي، مش انا اللي دفعته ولا حكومة، كلنا في الدولة دي، ومش هيبقى مناسب حد يقول أنا ذنبي إيه.. لا دي بلدنا ولازم نخلي بالنا منها”.

وقال، إن “معركة البناء والتنمية التي نخوضها منذ سنوات بهدف تغيير الواقع بشكل حقيقي ومستدام والعبور إلى الجمهورية الجديدة التي نتطلع إليها والتي تلبي طموحات طال انتظارها جيلًا بعد جيل في مستقبل أفضل لهذا الوطن يكون بقدر عراقة حضارته وعظمة تاريخه”.
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “الظروف الصعبة دي سنتجاوزها بفضل الله.. وبكرا تشوفوا”.

وختم كلمته اليوم في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة احتفالا بنصر أكتوبر قائلا: “ فى يوم إحتفالنا أقول لكم أن عين التاريخ تنظر إليكم يا أبناء شعب مصر العظيم.. فلتكتبوا لأنفسكم تاريخا جديدا من المجد تعلون به إلى المكانة الرفيعة التي تليق باسم مصر الخالد”.

وأضاف الرئيس السيسي: “لتمضوا فى تأسيس الجمهورية الجديدة الذى نطمح جميعا إليها ونعمل لأجلها، مخلصين النية لله والوطن والشعب”.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي: “ كل عام وأنتم بخير ومصر فى أمان وسلام الله وتقدم بشعبها العظيم وجيشها الباسل تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد