موقع مصر الإخباري
فن

شاهد: راغب علامه يكشف لانغام كواليس تلحين اشهر اغانيه وقصة عوده السحري

استضافت  المطربه  انغام الفنان اللبناني راعب علامه  في  الحلقه الاولي لبرنامجها  علي قناة DMC

شهدت الحلقه  قيام راغب علامه بكشف اسرار جديده  كما رقصت انغام معه علي نغمات اغنيه  انا اسمي حبيلك

فقدقدم راغب علامة خلال الحلقة أغنية «أنا اسمي حبيبك» من كلمات هاني عبدالكريم وألحان محمد يحيى.

تفاعلت أنغام مع غناء راغب علامة وشاركته الرقص على الأغنية. وفاجئت جمهورها بهذه الرقصة بعد ان تقدم اليها راغب  اثناء الغناء .


وكشف الفنان راغب علامة عن كواليس أشهر أغانيه ياريت فيي خبيها، حيث أكد أنه قام بتلحينها وهو نائم.

وأضاف : «كان معايا الكلام والشاعر توفيق بركات وافق أغنيها بشرط إني ألحنها، قلت له أنا مابلحنش، قال لي لا أنت شخصيتك وطريقتك ملحن».

وتابع: «توفيق بركات من أعمدة لبنان في الشعر، وأًصر على تلحيني للأغنية، وحاولت ألحن لحد ما نمت، صحيت الصبح، العقل الباطن عندي هو اللي لحنها كلها ومغنيها بالمزيكا، مسكت العود وسجلت وعملت الغنوة».

وأردف: «نجاح أغنية «ياريت فيي خبيها» دفع الشاعر الكبير شفيق المغربي لمنحه كلمات أغنية «راغب بقربك» بشرط أن يلحنها راغب علامة».

واستطرد: «كانت المهمة أسهل عليا، ما أخدتش وقت كتير، حسيت إني على المسرح وبقول لست حلوة راغب بقربك أنا راغب، لحنتها على طول».

و
أكد أنه قام بتلحين أغنية قلبي عشقها في ثوان.

وأضاف :«قمت بتلحيين قلبي عشقها في ثوانى، كان معايا الكلام لكن كان مختلف شوية، كان الكلام نصه قلبي عشقها في العيون وهويتها وأهلها ما يدرون، وكل ما اشتاق إليها، تجاوبني ارحل يا مجنون».

وتابع: «كان عندي عود بيلحن لوحده كأنه بيانو، وأنا بلعب العود كأني بلعب بيانو، وصوت العود ناقي مفيهوش تشويش، وبابا الله يرحمه كان بيلعب عود، وكنت براقبه وهو بيلعب العود، هو مكنش ضد، فلما كان بيخرج خارج البيت، وأجيب العود واحاول اكتشف العلاقة بين الأصابع والأوتار، وعلمت نفسي لعب العود».

وأردف: «ظورت نفسي في لعب العود، ولما صار عندي 18 سنة، دخلت الكونسرفتوار، وتعلمت ايه هي النوتة الموسيقية، وطورت نفسي موسيقيًا بشكل كبير».

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد