موقع مصر الإخباري
فن

وليد عوني يكشف سبب رفضه اخراج فوازير شريهان وخلافه مع فيروز ورايه في فيفي عبده

كشف وليد عوني، المخرج العالمي، كواليس واسرار جديده في مسيرته الفنيه وسبب رفضه اخراج الفوازير و ومقاطعه السيده فيروز ورايه في فيفي عبده ودينا
حل عوني ضيفا علي الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامج «بالخط العريض» على شاشة الحياة
وكشف عوني إن الفنانة سميحة أيوب رفضت عرضًا مسرحيًا له وقت رئاستها للمسرح القومي.
رفض مسرحيه رابعه العدويه
وأضاف عوني،: «المسرحية كانت عن رابعة العدوية، وفي مشهد الختام كان المفروض فيه مشهد رقص لبعض الفتيات عند صعود روح البطلة، لكن سميحة أيوب رفضت واعتبرت أن الأمر غير لائق، والأمر نفسه حدث في لبنان وتم رفض أحد العروض باعتباره مساسًا بالدين».

وأوضح أن إلغاء عروض مسرحية بسبب الدين، هو نوع من أنواع التعصب، وأن عصر النهضة في أوروبا بكل فنونه التشكيلية خرج من الكنائس، مضيفا «الحرب الأهلية اللبنانية كان لها دور في تكويني السياسي وانعكس ذلك على عروضي المسرحية».

وأكمل: «جلال الدين الرومي كان يقول أن الكون يرقص لأن الكرة الأرضية تدور وهذا في حد ذاته خيال، وأنه تستهويه العروض المسرحية المرتبطة بالسياسة والدين والموت، ولا يهمه حركة الجسد في الرقص، وكل ما يهمه هو المعنى».
رفض الفوازير
قال وليد عونيإنه رفض إخراج فوازير رمضان للفنانة شريهان.
وأضاف عوني،: «رفضت أعمل فوازير للفنانة شريهان بسبب انشغالي في الأوبرا وقتها».
وتابع: «أنا اللي رقصت ليلى علوي في فيلم المصير من إخراج العالمي يوسف شاهين، ويعجبني كثيرًا رقص نبيلة عبيد من الممثلات».

وتابع: «الرقص عندي في مصر توقف عند فيفي عبده، إذ تتمتع بروح حلوة، لكن رقص دينا لا يستهويني، وكان من المفترض أن أعمل معها، ولكن لم يتم العمل وهي تحتاج أن تطور نفسها».

وأوضح «عوني»: «تعلمنا الرقص الشرقي من السينما المصرية خاصة من سامية جمال التي تمثل الرقة، وتحية كاريوكا التي تعتبر أيقونة في عالم الرقص الشرقي».
كشف المخرج العالمي، وليد عوني، تفاصيل خلافه مع الفنانة فيروز، ما تسبب في قطيعة مع الفنانة اللبنانية.
خلافه مع فيروز
وقال «عوني»،: «كنت بجهز حفل لفيروز لم يحدث من قبل في مصر على سفح الأهرامات، وكنت أنتوي إحضار شجر الأرز بجوار الأهرامات أثناء حفلها، وكان الاتفاق مع فيروز أن يكون موضوع الحفل سرًا؛ لكن هذا لم يحدث».

وأضاف: «اللواء سمير فرج رئيس الأوبرا المصرية وقتها، رد على سؤال أحد الصحفيين عن عدم حضور الفنانة فيروز إلى مصر، فقال إنها ستأتي قريبًا عن طريقي».

وتابع «عوني»: «بعد تصريح اللواء سمير فرج، تناقلت الصحف الخبر وقالت الصحافة الصفراء إن وليد عوني حصل على مليون دولار من فيروز نظير إقامة حفل لها بمصر، وحدث زعل بيني وبينها بعد تسريب الخبر في الصحافة وسارت قطيعة بيني وبين فيروز».
قال عوني إنه شعر بضيق بسبب مهاجمة الكاتبة الصحفية المصرية عبلة الرويني له ولعروضه المسرحية.
وأضاف: «روز اليوسف كتبت مقالا بعنوان هل وليد عوني عبقري أم بهلوان؟! وهذا النقد لن أنساه»

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد