موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

استمرار حلقات النقاس لتنسيقيه الاحزاب في المحافظات مع المواطنين

واصبلت تنسيقيه شباب الاحزاب والسياسين عقد الجلسات النقاشية حول الحوار الوطني في المحافظات
عقدت النائبة هيام الطباخ، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أولى الحلقات النقاشية للحوار الوطني بمحافظة كفرالشيخ بحضور النائبة مارثا محروس والنائبة راجية الفقي عضوتا مجلس النواب عن التنسيقية، بحضور أكثر من ٥٠ شاب وفتاة من مختلف مراكز المحافظة.
بدأ اللقاء بالتأكيد على أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين حريصة دائماً على التواجد والاستماع لكل الرؤي المختلفة وأن تواجد ثلاث نواب اليوم رسالة مضمونها واضح لا يقبل التأويل بحرص التنسيقية على أن تكون متواجدة ومنحازة للوطن والمواطن والاستماع لتوصيات الحوار الطني الذي أطلقه السيد رئيس الجمهورية.
ودار النقاش حول عشرات النقاط الهامة التي غطت جميع محاور الحوار الوطني الرئيسية، وتطرق الحوار حول القرارات الأخيرة من الوزرات التي لمست الشارع المصري.
كما استمعت نائبات التنسيقية إلى الحضور ورؤياهم بمختلف القضايا والمحاور الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وملفات الحقوق والحريات.
كماعقد الدكتور خالد بدوي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خامس جلساته النقاشية تحت عنوان ” قضايا الحوار الوطني” بقرية كفر أبو الديب ” التابعة لمركز الإبراهيمية بمحافظة الشرقية وذلك بحضور عُمد وكبار مشايخ المركز .
وتستهدف تلك الجلسات الاستماع إلى آراء مواطني القرية والإنصات بحرص إلى مقترحاتهم حول بعض قضايا الحوار الوطني.
وتطرقت الجلسة لعدة محاور هامة مثل قانون التصالح ومشروع حياة كريمة والبنية التحتية كالصرف الصحي والغاز الطبيعي والطرق و إنارتها أيضًا؛ وكذلك بحث سبل مساعدة صغار المزارعين وزيادة الإنتاج الزراعي و الحيواني، ومتابعة مشكلات حصص الأسمدة ومطالبات توريد الأرز وضعف الانتاجية.
وأشاد أهالي وعُمد و مشايخ المركز بما استمعوا إليه من مفاهيم وقضايا ومحاور للحوار الوطني مؤكدين ضرورة المشاركة الجادة فيه.
ومن جانبه، أعرب النائب خالد بدوي عن سعادته البالغة بحالة الحوار بين التنسيقية والمواطنين مما يثبت وجود رغبة حقيقية وصادقة للاستماع إلى نبض الشارع ومعرفة المشكلات الحقيقة التي تواجه المواطنين، وتفعيل دور الشباب.
وأوضح أن الحوار الوطني بمثابة حوار موسع للحوار السياسي الذي تقوم به التنسيقية منذ عام ٢٠١٨ بمشاركة مختلف الأيدولوجيات والتوجهات والأراء السياسية المتنوعة، مما ساهم في نجاح التجربة وتحقيق الكثير من الانجازات الكبيرة.
واقترح ” عضو محلس النواب ” ضرورة استمرار مثل هذه النقاشات والندوات في الفترة القادمة مع مختلف القرى والمراكز في ربوع الجمهورية.
وعقد النائب أحمد مقلد، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، جلسة نقاشية اليوم الجمعة، حول الحوار الوطني مع عدد من المواطنين بمكتبة مصر العامة بالزيتون.
وتناولت الورشة الحديث مع المواطنين، عن الحوار الوطني وأهدافه وقيمة الاستماع لكافة وجهات النظر المختلفة، وتطرق الحديث لملفات هامة تخص، التعليم، والصحة، و النقل، بالإضافة إلى دراسة كيفية الاستثمار في الشباب ودعمهم بكافة الوسائل المتاحة.
وصرح النائب أحمد مقلد، أن الدولة تسعى إلى سماع مشاكل المواطنين دون أي حواجز، لذلك هناك فرصة عظيمة وهي “الحوار الوطني” لسماع المواطن ومحاولة الوصول معهم لحلول لكافة الصعوبات التي تواجههم.
جاء ذلك، بحضور أحمد مقلد وأميرة صابر عضوا مجلس النواب عن التنسيقية، وراجية الفقي، عضو مجلس الشيوخ،
ومارثا محروس عضو مجلس النواب، ومحمد عزمي عضو مجلس الشيوخ.
واختتمت فعاليات الورشة، بالتأكيد على أن الفعاليات مستمرة للوصول لأفضل الحلول، وتبادل الأفكار بشكل دائم.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد