موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

الخبيري : المؤتمر الإقتصادي سيضع رؤية مدروسة لمستقبل الإقتصاد

 

النائب نادر الخبيري : المؤتمر الإقتصادي يأتي استكمالا لإجراءات الإصلاح الاقتصادي

أكد النائب نادر الخبيري عضو مجلس النواب أن المؤتمر الاقتصادي الذي سيبدأ أعماله غدا بناءا على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي تنظمه الحكومة لمدة 3 أيام لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، سيكون فرصة لمناقشة القضايا المهمة التي تؤثر على الاقتصاد وسط الانكماش الاقتصادي العالمي، والظروف غير المواتية التي أثرت على جميع الدول حول العالم .

 

وأكد النائب نادر الخبيري ، أن المؤتمر أيضا سيعمل على مراجعة المشاكل والتحديات التي يمر بها الاقتصاد، والاستماع إلى آراء جميع المعنيين من أجل الخروج بحلول عملية قابلة للتنفيذ، للخروج من الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وتخفيف حدتها على المواطن البسيط حتي لا يتأثر بشكل كبير بما يحدث من متغيرات إقتصادية خارجية تؤثر بشكل مباشر على الداخل.

وأضاف عضو مجلس النواب ، أن المؤتمر الإقتصادي يأتي استكمالا لإجراءات الإصلاح الاقتصادي التى اتخذتها الدولة منذ سنوات ، مشيرا إلى أن الدولة تهدف إلى صياغة رؤي لمواجهة التحديات الراهنة وتداعيات الأزمات العالمية وتأثيرها على الاقتصاد المصرى ووضع رؤية مدروسة لمستقبل الإقتصاد .

وتنطلق غدا فعاليات “المؤتمر الاقتصادي – مصر 2022″، الذي تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري؛ لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، وذلك بمشاركة واسعة من كِبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين ، بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن اليوم الأول يشهد عقد عدة جلسات تتناول مناقشة العديد من الموضوعات المرتبطة بالسياسات الاقتصادية والمجالات المتعلقة بها؛ مشيرا إلى أن الجلسة الأولى في اليوم الأول للمؤتمر تستهدف الوقـوف علـى رؤى وأفـكار الاقتصاديين حول ماهية السياسـات الاقتصادية الكليـة المطلوبة من واقـع أفضـل الممارسات الدوليـة، والأولويات الوطنيـة الحاليـة فـي ضـوء “رؤيـة مصـر 2030”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد