موقع مصر الإخباري
أخبار

فودة يفتتح أعمال تطوير سقالة خليج نعمة بشرم الشيخ

افتتح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أعمال تطوير سقالة خليج نعمه ( نعمة باي يخت كلوب) تزامنا مع استعداد مدينة شرم الشيخ لإستضافة مؤتمر المناخ 2022 .
حضر الافتتاح الدكتورة ايناس سمير نائب المحافظ، واللواء سمير طه رئيس شركة سيناء للفنادق ونوادي الغوص
اشار المحافظ الي ان افتتاح المرسى بعد التطوير ليكون أول مرسي سياحي خاص تأسس عام ١٩٨٤ بمنطقة خليج نعمة بمدينة شرم الشيخ لإستقبال مراكب الغوص ومراكب النزھة واليخوت الخاصة والسياحية، ويعتبر أقدم مرسي يخوت بمدينة شرم الشيخ والذي ساھم في تنمية وتعليم ریاضیات الغوص بجمھوریة مصر العربية بالإضافة الي فتح سياحة الغوص واليخوت الخاصة من جمیع أنحاء العالم بجانب القيمة التاريخية الكامنة في هذا المشروع الرائد منذ عام .1984.
لفت المحافظ ان المرسي ويحتوي على العديد من الخدمات والأنشطة السياحية المكملة كمطعم سياحي وبار بالإضافة إلى خدمات التراكي والرسو لمراكب الغوص ويخوت النزهة واليخوت السياحية، ويتزامن افتتاح مشروع نعمة باي يخت كلوب مع خطة طموحة للتنمية المستدامة التي تقوم بها الدولة وحرص القيادة السياسية على تطوير القطاع السياحي وتعزيز العائدات السياحية في ضوء الاستعدادات النهائية لمؤتمر المناخ 2022.
كما تابع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أعمال رفع كفاءة مسجد السلام التي تشمل اعمال دهانات للمسجد من الخارج، واضاءة، وأعمال رصف وتجميل بمحيط المسجد وذلك خلال جولة تفقدية ليلية رافقه فيها، الدكتورة ايناس سمير نائب المحافظ، واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة، والشيخ إسماعيل الراوي مستشار المحافظ لأعمال المساجد، وكان في استقبالهم بمواقع العمل ممثلي الجهات المشرفة والشركات المنفذة.
وحرص المحافظ علي التقاط صورة تذكارية مع العمال لتحفيزهم وتقديرا لجهودهم.
كما قام فودة خلال الجولة بتفقد أعمال استكمال إنارة النخيل بطريق السلام وأيقونة السلام مشدداً علي سرعة استكمال انارة جميع النخيل بالمدينة في اطار استعدادات المدينة لاستضافة مؤتمر تغير المناخ.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد