موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

السيسي ينتقد مقترحات المؤتمر الاقتصادي “يقولها طالب سياسة واقتصاد”

انتقد الرئيس عبدالفتاح السيسي المقترحات التي اثيريت خلال المؤتمر الاقتصادي في ختام اعماله اليوم
وقال السيسي، في الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي: «بغض النظر، اوعى حد يزعل مني من اللي هقوله، كل المقترحات اللي اتقالت دي أنا آسف.. أي طالب في سياسة واقتصاد بيتكلم فيها، إنما إزاي تعملوها؟»

ورغم النقد اكد الرئيس إن الدولة ستكون حريصة على تنفيذ توصيات المؤتمر الاقتصادي- مصر 2022.

وقال، أن (المؤتمر الاقتصادي.. مصر 2022) سيكون منصة اقتصادية مستقرة تقدم كشف حساب كل عام بما تم انجازه في مختلف المجالات، مشددا على ضرورة أن تكون هناك آليات مؤسسية مستمرة تتناول مايقابلنا من مشكلات في التنفيذ.

وقال الرئيس السيسيء: «إننا ملتزمون بتنفيذ كافة التوصيات الصادرة عن المؤتمر وأنه سيتلقى تقريرا كل ثلاثة أشهر بما تم انجازه».

وأضاف الرئيس إن الموضوعات الخاصة بالبيئة السياسية في مصر والمنطقة والإقليم مرتبطة بالاقتصاد وكل المقترحات التي طرحت في المؤتمر يمكن لأي طالب في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية أن يتحدث فيها.

ولفت الرئيس السيسي إلى أن الحوار الوطني الذي انطلق في شهر إبريل الماضي كان يستهدف أن نسمع بعضنا البعض رغم الاختلاف وطرح كل القضايا لنتحدث فيها سواء في الاقتصاد أو السياسية أو الاجتماع أو الثقافة أو الإعلام أو الدين.

وقال الرئيس: «لقد انهينا الحوار بشكل متكامل وسنستفيد منه لأننا نحتاج إلى ذلك في الملفات الأخرى».

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه كان حريصًا على الحفاظ على تماسك الدولة المصرية ومجتمعها.

وأضاف السيسي : «كنت حريص أن أحافظ على التماسك الهش للدولة المصرية ومجتمعها بما فيهم الفصيل ده، لأجل خاطرها وإنها مش مستحملة أكثر من كدا خراب».

وأوضح: «فكانوا يقولولي إيه، إحنا عايزين نحافظ عليك، أنت الأيقونة بتاعتنا أنت البطل، طيب هو البطل خلاص ولا إيه؟ هو حد ممكن يدي ضهره ولا إيه»، وتابع: «لا مش ليا، أنا ضهري ربنا، واللي يقدر على ربنا يتفضل»

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد