موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

وزارة التعليم توضح المستندات المطلوبة للتقديم لامتحانات “أبناءنا بالخارج”

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المستندات المطلوبة للتقدم لـ امتحانات “أبناؤنا في الخارج” التي يخوضها الطلاب المصريون المغتربون المقيمون في الخارج الدارسون للمناهج المصرية.

حيث أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه لابد من تقديم استمارة التقدم لـ امتحانات ابناؤنا في الخارج مرفق بها صورة من إقامة ولي أمر الطالب داخل الدولة المثبتة بجواز سفر الطالب مع صورة من التأشيرة الموجودة بجواز السفر، موضحا بها تاريخ دخول وخروج الطالب من وإلى الدولة بالاضافة إلى أصول المستندات التالية:

وبالنسبة للصف الأول الابتدائي مطلوب من المصريين أصل شهادة الميلاد (الرقم القومي)، ولا يشترط اعتمادها من السفارة ولا توثيقها وهذه الشهادة لا يتم استردادها.

أما بالنسبة للطلاب غير المصريين أصل شهادة الميلاد معتمدة وموثقة من السفارة على أن يكون لدى ولي الأمر إقامة نظامية بالدولة سارية حتى نهاية الامتحانات.

من الثاني الابتدائي حتى الثاني الثانوي

بالنسبة للصفوف من الثاني الابتدائي حتى الثاني الثانوي فإن الطالب الذي حصل على آخر صف دراسي له من مصر مطلوب أصل بيان نجاح اخر صف دراسي حاصل عليه الطالب معتمد من ادارة شئون الطلاب بالادارة او المديرية التعليمية المختصة ، واصل شهادة ميلاد الطالب (الرقم القومي).

بالنسبة لطلاب المدارس الخاصة لغات او المدارس الرسمية لغات او المتميزة لغات يشترط تقديم اصل بيان نجاح لاخر صف دراسي حاصل عليه الطالب موضحا به اسم المدرسة ونوعيتها ومدرج به درجة المستوى الرفيع للمرحلتين الابتدائية والثانوية ، ودرجة المستوى الرفيع واللغة الأجنبية الثانية للمرحلة الاعدادية ، مع توضيح مسمى اللغة الاجنبية الثانية ، ومعتمد من ادارة شئون الطلاب بالادارة أو المديرية التعليمية التابع لها الطالب في حال رغبة الطالب التقدم على نظام اللغات.

اما الطالب الذي حصل على اخر صف دراسي له من خارج مصر : مطلوب اصل شهادة نجاح بآخر صف دراسي حاصل عليه الطالب بشرط ان تكون هذه الشهادة مناظرة للشهادات المصرية على ان تكون مصدقا عليها من وزارة التربية والتعليم ووزارة الخارجية وسفارة مصر في تلك الدولة ، واصل شهادة ميلاد الطالب (الرقم القومي).

والطالب في الخارج الذي حصل على اخر صف دراسي له على نظام ابناؤنا في الخارج : يشترط صورة من الاخطار الحاصل عليه الطالب بالاضافة لصورة واضحة من شهادة الميلاد (الرقم القومي).

المدارس الدولية غير المعادلة

وبالنسبة طلاب المدارس الدولية غير المعادلة والمتقدمين للامتحانات على نظام ابناؤنا في الخارج : مطلوب أصل شهادة اجتياز امتحان تحديد المستوى في جميع المواد معتمدة من ادارة شئون الطلبة والامتحانات بالادارة او المديرية التعليمية او بيان اجتياز تحديد المستوى الذي تم عقده عن طريق المنصة الخاصة بامتحانات ابناؤنا في الخارج ، وصورة طبق الاصل من الشهادة الدولية لآخر صف دراسي حاصل عليه الطالب بالاضافة لبيان قيد بالصف الدراسي المتقدم له الطالب من المدرسة الدولية بالدولة المقيم بها ، وأصل شهادة ميلاد الطالب (الرقم القومي)

أما الطلاب الحاصلين على شهادات ازهرية : مطلوب صورة موافقة الادارة المركزية للأزهر على تحويل الطالب الى نظام التعليم العام ، وأصل بيان نجاح اخر صف دراسي حاصل عليه الطالب ، واصل بيان قيد معتمد من الادارة التعليمية باحدى مدارس التعليم العام ، مع ملاحظة ان التحويل من الازهر الى التعليم العام حتى الصف الثالث الاعدادي.

وكانت الوزارة قد أعلنت أمس ، مواعيد امتحانات ابناؤنا في الخارج الخاصة بالطلاب المصريين المغتربين المقيمين في الخارج بالعام الدراسي الحالي 2022 / 2023 .

حيث قالت وزارة التربية والتعليم ، تعقد امتحانات الفصل الدراسي الاول بداية من يوم السبت 14 يناير 2023 ، وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بداية من يوم السبت 13 مايو 2023 ، وتعقد امتحانات الدور الثاني بداية من يوم السبت 8 يوليو 2023.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد