موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

بـ 3 فعاليات رئيسية.. أنظار العالم تتجه لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ

 

قالت الإعلامية نهاد سمير إن كافة أنظار العالم تتجه لمدينة السلام شرم الشيخ لمتابعة أعمال الدورة 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ بمشاركة واسعة النطاق من جانب ممثلى دول العالم والدول الإقليمية المعنية بشئون المناخ.

وخلال تقديمها برنامج “صباح البلد” المذاع على فضائية “صدى البلد” أن مؤتمر المناخ يشمل 3 فعاليات رئيسية تتمثل في افتتاح المؤتمر صباح اليوم وتسلم مصر رئاسة المؤتمر أما الثانية افتتاح قمة الزعماء غدا الاثنين أما الجلسة الثالثة تمثل الشق رفيع المستوى من المؤتمر.

وتنطلق بعد قليل اليوم فعاليات قمة الأمم المتحدة للمناخ Cop27، والتي تستضيفها الدولة المصرية بمدينة شرم الشيخ وهو الحدث الأهم والأكبر الذى يستهدف اعتراف الدول الكبرى بمسئولياتها إزاء التغيرات المناخية.

وسيعتمد المؤتمر السابع والعشرون للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) على نتائج الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف (COP26) لاتخاذ إجراءات بشأن مجموعة من القضايا الحاسمة لمعالجة حالة الطوارئ المناخية – انطلاقًا من الحد بشكل عاجل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وبناء القدرة على الصمود و التكيف مع الآثار الحتمية لتغير المناخ، وصولًا إلى الوفاء بالتزامات تمويل العمل المناخي في البلدان النامية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد