موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

COP27.. سامح شكري يدعو إلى اقتراح دولتين لاستضافة دورتي مؤتمر المناخ الـ29 و30

 

مؤتمر المناخ بشرم الشيخ Cop27.. أكد سامح شكري وزير الخارجية، خلال مؤتمر المناخ بشرم الشيخ Cop27، أنه بناء على مبدأ التداول، فإن دول آسيا للمحيط الهادئ، سوف تستضيف، الدورة الثامنة والعشرين، ودول أوروبا الشرقية الدورة التاسعة والعشرين، وأمريكا اللاتينية الدورة الثلاثين.

وقال سامح شكري، خلال الجلسة الإجرائية للدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف بشأن المناخ أن دول أسيا المحيط الهادئ: رشحت دولة الإمارات العربية، لإستضافة ورئاسة مؤتمر الأطراف الـ28، مؤكداً أن تحديد الدولة المضيفة في مرحلة، يحد من المخاطر اللوجيستية، وبالتالي أشجع دول أوروبا الشرقية وأمريكا اللاتينية، إلى تسريع المشاورات، واقتراح دولة مضيفة لدورتين المؤتمر الـ29، والـ30.

وأوضح وزير الخارجية، أن المؤتمر مدعو للتوافق على فترات الدورات لعام 2025، التي ستوصي بها الهيئة الفرعية للتنفيذ، لافتاً إلى أنه يقترح أن يقوم عضو رفيع المستوى من وفده، بإدارة المشاورات مع المجموعات الإقليمية، وصولاً إلى رفع مسودة قرار ، يعتمده مؤتمر الأطراف، حول هذا الموضوع.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد