موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبارعربي وعالمي

رئيس السنغال: 600 مليون إفريقى محرومون من الطاقة الكهربائية

 

قال الرئيس السنغالي ماكي سال رئيس الاتحاد الإفريقي، إن الحالة المناخية التي تجمعنا اليوم من خلال قرائن علمية عدة نبهتنا في عدة مناسبات من خلال ما نعيشه كل يوم، بأننا نتعايش مع الظواهر المناخية القاسية، اليوم علينا أن نتصرف من أجل إنقاذ الكوكب من خلال اتفاق باريس حول المناخ.

وخلال كلمته بافتتاح فعاليات الشق الرئاسي من مؤتمر المناخ “كوب 27″، اليوم الإثنين، أكد سال أن إفريقيا التزمت باتفاقية باريس للمناخ، من خلال الحزام الأخضر الذي يجري تنفيذه على امتداد 11 بلدًا من منطقة الصحراء والساحل.

وأشار سال إلى أن استصلاح الأراضي جار، ونشاطات إعادة الغطاء الغابي مستمرة، بالإضافة إلى خلق مشاريع زراعية، معقبًا: “حتى إن لم تكن البلدان الإفريقية قد أسمهت بأكثر من 4% من انبعاثات الغازات الدفيئة، فإن إفريقيا تدعم انبعاثات رصينة للكربون، وقادرة على المواكبة من أجل بلوغ نقطة الصفر في انبعاثات الكربون”.

وتابع: نحن ندعم الانتقال الأخضر بشكل عادل ومنصف بدلًا من قرارات منزلة قد تمس بمسيرتنا التنموية، بما في ذلك سبل الوصول المطلقة إلى الطاقة الكهربائية التي يبقى 600 مليون نسمة من الأفارقة محرومين منها.

مؤتمر المناخ بشرم الشيخ Cop27

وانطلقت أمس الأحد فعاليات قمة المناخ Cop27، والتي تستضيفها الدولة المصرية بمدينة شرم الشيخ وهو الحدث الأهم والأكبر الذى يستهدف اعتراف الدول الكبرى بمسئولياتها إزاء التغيرات المناخية.

مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

وسيعتمد مؤتمر المناخ السابع والعشرون للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) على نتائج الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف (COP26) لاتخاذ إجراءات بشأن مجموعة من القضايا الحاسمة لمعالجة حالة الطوارئ المناخية – انطلاقًا من الحد بشكل عاجل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وبناء القدرة على الصمود و التكيف مع الآثار الحتمية لتغير المناخ، وصولًا إلى الوفاء بالتزامات تمويل العمل المناخي في البلدان النامية، في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ Cop27.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد