موقع مصر الإخباري
فن

شاهد : اراء صادمه لمدحت صالح في المهرجانات ومنصب نقيب الموسيقيين

اعلن مدحت صالح اراء صادمه  في   اغاني المهرجانات   وموقفه من انتخابات نقابه الموسيقيين   ورد فعله بسبب طلاق  سيده بسبب اغنيه له   وسر نجاح اغننيه زي ماهي بحبها

تحدث الفنان مدحت صالح ، عن الفرق بين الأغنية الشعبية وأغاني المهرجانات ،

واشار الى أن كل ذلك مسميات وهناك من قام باختراعها ولم أعرفه ، “ومين اللي اخترع الاسم ده”، مضيفا :” نفسي أعرف مين أول واحد سمى الأغاني الشعبية “مهرجانات”، وكلمة “مهرجان” لا تمت للغناء بصلة”.

وأضاف” صالح ” خلال لقائه مع الإعلامية إنجي أنور ، ببرنامج ” مصر جديدة” المذاع على شاشة، “ETC” اليوم الخميس ، بمناسبة مرور عام على انطلاق الفتاة يرفض أغاني المهرجانات لأنها ليس لها علاقة بالغناء والطرب من الأساس ، ولا يوجد أى تناسق بين كلمة مهرجان وكلمة أغنية ،

واشار إلى أنه أيام السيدة أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وعبد الحليم وعمالقة الغناء فى مصر وكام على الجانب الآخر يوجد شكوكو وإسماعيل ياسين ويقدمون شكل آخر من الغناء وكان ناجح جدا تحت مسمي “منولوج”.

وتابع :”إسماعيل ياسين وشكوكو كانوا يقدمون المنولوج فيه ضحكة وسعادة ويرسمون بسمة على الوجوة بينما الان ما يقدم تحت مسمي مهرجانات شىء آخر غير الغناء ولكن الجمهور واعى وذكى جدا ويجيد الاختيار والفرز وشاطر فى الفرز واختيار الافضل من بين كل هذه الاشكال الغنائية “.

رد الفنان مدحت صالح ، على سؤال للإعلامية إنجي أنور عن فيلم “شورت وفانلة وكاب ” وعملت أغنية “حبيبي يا عاشق” مع صديقك شريف منير، وواحدة صاحبتي اطلقت بسبب هذه الأغنية ليرد مدحت صالح لن أغنيها مرة أخرى.

وأضافت” إنجي أنور ”  أن صديقتها ذهبت إلى السينما وسمعت الأغنية وقالت أنها لم تعيش تلك الحالة وسوف أنفصل عن زوجى لكل أعيش هذه الحالة ، وبالفعل هى الان تم إنفصالها وأسعد حالاً من ذي قبل وبشدة ، ليرد الفنان مدحت صالح ” الحمد لله ” جميل .
وقرر الفنان مدحت صالح غناء أغنيه ” حبيبي يا عاشق ” مما أشعل الأجواء داخل الاستوديو بتفاعلة بكلمات الاغنية العاطفية .

وكشف الفنان مدحت صالح ، سر نجاح أغنية “زي ما هي حبها” ،

واوضح أن هذه الأغنية بحبها جداً لأنها كانت وش السعد ، مشيرا الى أن المخرج شريف عرفة قام بتوظيف الأغنية بشكل جيد للغاية وهو كان سبب لوجود الأغنية حتى الآن بشكل جميل .
وأضاف” صالح “، أنة من أسباب نجاح الأغنية الوطنية والتي تترك بصمة جيدة لدى المواطنين أن يكون كلماتها جيدة ومعبرة ومفرداتها بسيطة وقريبة من قلوب المشاهدين ، إلى جانب جملة موسيقية معبرة تحمل تلك الكلمات الى آذان الناس.
وأشار” الفنان مدحت صالح ” الى أن الدولة المصرية بالنسبة لى كل حياتى وكل شىء لدي ولا يمكن أن أختزلىة فى جملة أو كلمتين مختصرتين ، مضيفا ” انتمائي لوطنى ثم لوطني ثم لوطنى وبعد ذلك اى شىء آخر ” .

قال الفنان مدحت صالح ، إنة لم يذهب الى انتخابات نقابة المهن الموسيقية لأنه كان عنده تصوير لعمل فنى ، و بدعي لأي حد يمسك منصب نقيب الموسيقيين ، وأشكرهم فى نفس الوقت على المجهود المبذول والذي يقدموه موجها الشكر للنقيب الحالي مصطفي كامل وهانى شاكر النقيب السابق وايمان البحر درويش ،على كل المحاولات لإصلاح النقابة.

وأجاب” صالح  على سؤال هل يمكن ان ترشح نفسك نقيباً للمهن الموسيقية قائلا :” لا ” عمري ما هرشح نفسي نقيب للموسيقيين .. ومش طموحي، ولا من اهتماماتي ، بينما استطيع خدمة زملائي الموسيقيين بأي شكل بعيد أن أكون فى هذا المنصب ، ولكنى أحب الموسيقيين وقضيت حياتي وعمرى بين الموسيقيين .

وتابع الفنان القدير :” أتمنى لزملائي الموسيقيين التوفيق وظروف أفضل وإمكانيات أحسن وأفضل على أيد أى نقيب للموسيقيين ليس هناك مسميات انا مع الجميع ” مشيرا إلى أنه يري أن منصب نقيب الموسيقيين مضيعة للوقت بالنسبة لى لان وقتى على قد شغلي ويادوب أستطيع إدارة نفسي “.

وأشار ” الفنان مدحت صالح” إلى أنه لا يتمنى لاحد الإخفاق أو الندم من تولية منصب نقيب الموسيقيين ، مطالبا بمنصب مستشار قانوني لكرسي الإدارة لنقيب الموسيقيين، وأتمنى التوفيق لمصطفي كامل فى منصبة نقيب الموسيقيين وأدعيلة بالتوفيق والسداد.


قال الفنان مدحت صالح ، إنه لا يحب المرأة الرغاية ولا الرجل الثرثار ، وخير الكلام ما قل ودل ، حيث أنه كلما كان الكلمات والمفردات موجزة وتوصل المعنى يكون افضل وأحب ذلك جداً سوء فى الست أو الرجل .

وأضاف” صالح ” :” لا يحب فى الست الشك البايخ والغيرة البايخة ، ولكنى احب الغيرة المقبولة والشك المقبول أيضا ، وعمرى في حياتي ما شكيت في احد واتعامل مع الناس والجميع من منطلق إحساسي انا لماذا يكون لدى احتمال مش كويس وعند ظهور العكس لا افتعل المشكلات ولا اقف عندها وامشي في هدوء “.

وتابع :” لا يمكن أضرب أي ست على الإطلاق ولا احترم أي رجل يضرب ست لأنه عمل غير حضاري ” .

وعن مشهد ضربة للفنانة نرمين الفقى فى مسلسل أبو العروسة وهو يشدها من شعرها ، قال :” زي ما بيقولوا تمثيل ” والله لم المس شعر الفنانة نرمين الفقى ولكن المخرج علمنا تكنيك معين ولم ألمس شعرها على الإطلاق فى المشهد “.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد