موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

ننشر نص الكلمات الترحبيه للرئيسين السيسي وبايدن

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن «العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، لم تتغير على مدار 40 عامًا»، مؤكدًا أن «التفاهم كان مشتركًا بين الجانبين، لكل الموضوعات التي تخص قضايا المنطقة وفيها توجه واحد».

وأعرب خلال لقائه مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء الجمعة، عن أمنياته في سماع بايدن لمقاربة شاملة لمجموعة من الموضوعات في مصر، مؤكدًا أن مصر حريصة على موضوع حقوق الإنسان وتطوير نفسها به.

وتابع: «حريصون على هذا الموضوع وتطوير أنفسنا به، أطلقنا استراتيجية لحقوق الإنسان في مصر، والحوار الوطني في أبريل هذا العام، ولجنة العفو الرئاسي تتابع القضايا المختلفة، والقوائم التي يتم الإفراج عنها نصدق عليها، والأمور في مصر تسير بشكل جيد».

كما وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، الرئيس عبدالفتاح السيسي، على الاستضافة في مصر أم الدنيا، مؤكدًا أن شرم الشيخ المكان المناسب لانعقاد قمة المناخ.

وأضاف خلال لقاء مع الرئيس السيسي، مساء الجمعة: «شكرا على تذكيرنا للحاجة الملحة لمعالجة تغير المناخ، ندرك أهمية الموضوع وتغير المناخ، وأرسلنا مبعوث الأمريكي جون كيري، للتعامل مع القضية».

وتوجه بالشكر لمصر على دورها الوسيط فيما يتعلق بالوضع في غزة، مضيفًا: «نواجه حرب روسيا على أوكرانيا، ومصر اتخذت موقفا رائعا بالنسبة للقضية، وتحدثت بصوت عال ضد ما يجري».

وتابع: «العديد من القضايا نتحدث بشأنها ونستمر في حوارنا بشأن قضية حقوق الإنسان، ونحن في طريقنا للغرفة من الصعب أن أصدق أنه مرت 100 عام على العلاقات المشتركة بين البلدين، وأتمنى بنهاية الزيارة أن تكون العلاقات أقوى وأقرب من بعضنا، وشكرا على الاستضافة».

ووصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، مدينة شرم الشيخ اليوم، مساء اليوم الجمعة، للمشاركة في قمة المناخ العالمية COP27، التي تستضيفها مصر هذا العام.

وكانت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في مقدمة مستقبلي الرئيس الأمريكي، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وغادر الرئيس الأمريكي مطار شرم الشيخ، بعد أن ركب السيارة المخصصة له بصحبة «بلينكن»، في طريقه للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمركز تونينو لامبورجيني الدولي للمؤتمرات، حيث يعقدان لقاء لمدة 20 دقيقة.

والتقى الرئيس السيسي، مساء اليوم الجمعة، بايدن بمركز تونينو لامبورجيني الدولي للمؤتمرات، حيث يعقدان لقاء لمدة 20 دقيقة.
بث مباشر لقمة المناخ :

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد