موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

الدستور: سنبدأ إجراءات الحصول على ترخيص موجة قصيرة لإذاعة راديو الدستور ونادٍ رياضي

دعت رئيسة الحزب، جميلة إسماعيل، جميع هيئات الحزب ولجانه لأول اجتماع مشترك لبحث التطورات السياسية الراهنة ومناقشة رؤية الحزب في العمل على عدة أصعدة.

واستمر الاجتماع خمس ساعات، وحضره ٢٤ من أعضاء الهيئة العليا للحزب ومكتبه السياسي واللجنة العليا للانتخابات القاعدية ولجنة الحوار الوطني بالحزب ولجنة المساحة الخضراء.

بدأ الاجتماع د. اسلام فاضل، مسؤول وحدة الحوار الوطني بعرض إسهام الحزب بورش ولجان الحوار الوطني بالاشتراك مع الأحزاب المدنية والأوراق المقدمة من جانب لجان الحزب وأعضائه وكذلك المشكلات التي ظهرت في أثناء الممارسة.

وأشاد بالمخرجات المبدئية لإسهام ممثلي الحزب في المحور السياسي بلجانه المختلفة. وأعلن عن اختياره لكل من هدى فوزي و حمدي قشطة للمشاركة في مسؤولية تنظيم العمل في لجان المحور الاجتماعي والاقتصادي.

ثم استعرض معتز محمد علي، الورقة المقدمة للجنة السياحة في الحوار الوطني، التي أعدها بالاشتراك مع أمل شوقي.

كما عرضت د. داليا رحال، مسؤولة وحدة المساحة الخضراء إسهام الحزب في ملف المناخ ونجاح الحزب في أن تصل مبادرته، التي أعلن عنها في ١٠ أكتوبر الماضي لتعويض دول الجنوب وغيرها، إلى جدول أعمال المؤتمر.

وأوصت رحال بأهمية الاستعداد من الآن لمؤتمر القمة الـ٢٨ الذي سيعقد في دبي العام المقبل.

ومن جانبه، استعرض محمد خليل؛ أمين عام الحزب وضع مقر الحزب الجديد، والموقف المالي لاستكمال تأسيسه وافتتاحه بشكل رسمي في نهاية شهر نوفمبر، وأوصي بقيام أعضاء الهيئة العليا بالتبرع مبدئيا بمبلغ ٥٠٠ جنيه شهريًّا لحين الانتهاء من الهيكلة القاعدية وسداد الاشتراكات السنوية من جانب الأعضاء.

وعرضت جميلة إسماعيل رئيسة الحزب قرار لجنة الأحزاب بشأن الموافقة على التأشير بقيادات الحزب المنتخبة وقرارات جمعيته العمومية، وما يترتب على هذه الخطوة من حقوق قانونية للحزب وأعضائه وأشارت إلى أن الحزب سيبدأ في إجراءات حصوله على الموافقات اللازمة لاستخراج ترخيص إطلاق قناة إذاعة على موجة البث القصيرة لتمكين الحزب وشباب أحزاب الحركة المدنية من الوصول للشارع المصري، وكذلك التقدم للجنة الأولمبية بطلب لتأسيس نادٍ رياضي يكون مقره في إحدى مدن الصعيد، وسيبدأ الحزب في طلب تخصيص الأرض اللازمة للموافقة على الطلب.

ومن جانبها أشادت رئيسة الحزب بالأداء المتميز لوحدات العمل المختلفة وبآلية العمل التي اعتمدها المكتب السياسي.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد