موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

نائب العربي الناصري: نستهدف خارطة إصلاح للصناعة حتى يصل حجم الصادرات 100 مليار دولار

قال المهندس أحمد حسين نائب رئيس حزب العربي الناصري، إن الحزب استضاف اجتماع لجنة الصناعة ضمن المحور الاقتصادي للحوار الوطني والذي ناقش كل ما يتعلق بالملف .

وتابع حسين فى تصريح خاص لموقع مصر الإخباري إن الإجتماع الذي حضره ممثلين من أحزاب الحركة المدنية تناول مشاكل الصناعة وأيضا خرج بالاتفاق على وضع ورقة حلول تستهدف خارطة إصلاح للصناعة حتى يصل حجم الصادرات ل 100 مليار دولار في المستقبل القريب .

وأوضح نائب رئيس حزب العربي الناصري، أن ورقة العمل الخاصة بإيجاد حلول لمشاكل الصناعة تضمنت عدة محاور رئيسية تشمل البنية التشريعية الخاصة بالصناعة (حوافز ومعوقات).

وأضاف حسين أن المحاور تتضمن أيضا السياسات الضريبية و القواعد الجمركية لمستلزمات الانتاج و سبل تحفيز الاستثمار الأجنبي كما تشمل المحاور تشجيع الرأسمالية الوطنية على توطين الصناعات الحيوية و الاستراتيجية وهو إحتواء النشاط الصناعى خارج المنظومة الرسمية والتى لا تخضع لقانون المحليات أو المناطق الصناعية خارج المدن و الذي يعد اقتصاد رافد اساسي في الصناعات التكميلية .

وأوضح نائب رئيس الحزب الناصري أن محاور الورقة الخاصة بوضع حلول لمشاكل الصناعة، تشمل العلاقة بين البيئة والصناعة، فضلا عن مصادر التمويل للمستثمر المحلي من خلال تقديم حوافز وتسهيلات بنكية له.

كما تناولت الجلسة التى عقدت بالحزب الناصري، ضرورة حصر خريطة مصر فيما يخص المواد الخام اللازمة للصناعة و محاربة ظاهرة منافسة القائمين على الاستثمار العقاري بالحصول على الأراضي الصناعية وحرمان المصنعين الفعليين.

وكان قد استضاف الحزب العربي الناصري اجتماع لجنة الصناعة ضمن محاور الحوار الوطني بحضور ممثلي أحزاب الحركة المدنية ( العدل – المصري الديمقراطي – التحالف الشعبي الاشتراكي – الحزب الناصري) .

وكانت أحزاب الحركة المدنية بدأت اجتماعتها الخاصة بالمحاور الثلاث ” السياسي والاقتصادي والاجتماعي” وتم تقسيمها على مقرات الأحزاب المشاركة بالحركة المدنية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد