موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

حزب المؤتمر : مصر لن تنسى أبنائها الشهداء وهم دائما في قلب وعقل القيادة السياسية

 

أشاد حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر المختار صميدة عضو مجلس الشيوخ ، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بإجراء حصر دقيق لكل شهداء مصر في الحروب السابقة، بداية من عام 1948م، لدراسة ضمهم إلى قوائم المستفيدين من مزايا وخدمات صندوق تكريم الشهداء، وذلك تقديراً من الوطن لأبنائه المخلصين، وترسيخاً لقيم الوفاء لأسرهم .

وأكد حزب المؤتمر في بيان له ، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تعكس حرص الدولة على توفير حياة كريمة لأسر الشهداء ، تؤكد أن مصر لن تنسى أبدا أبناءها الشهداء وهم دائما في قلب وعقل القيادة السياسية ، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي ضرب أروع مثال يحتذى به فى الوفاء والتقدير لابناء مصر المخلصين .

كما أثني حزب المؤتمر بتكليف الرئيس السيسى للحكومة بصرف حافز مادى استثنائى لصالح الأسر والأفراد المستفيدة من الصندوق ، وذلك بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، وتعزيز الخدمات المقدمة من الصندوق لتشمل المزيد من المجالات الإضافية، كالتعليم والصحة والرعاية الاجتماعية .

وقد صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع اليوم مع اللواء الغالي رئيس مجلس إدارة صندوق تكريم الشهداء، واللواء أحمد الأشعل المدير التنفيذي للصندوق”.

كما تناول الاجتماع استعراض التقرير السنوي لنشاط صندوق تكريم الشهداء، وذلك بالتنسيق مع كافة جهات الدولة من وزارات وهيئات حكومية، بهدف تقديم أفضل المزايا والمبادرات الخدمية لصالح جميع فئات وأفراد أسر المستفيدين من الصندوق، فضلاً عن إجراءات تنمية موارد الصندوق وحوكمة آلياته المالية، وكذلك مستجدات عملية صرف التعويضات لأسر الشهداء والمصابين.

وقد وجه الرئيس بقيام الصندوق بحصر دقيق لكل شهداء مصر في الحروب السابقة بدايةً من عام ١٩٤٨ لدراسة ضمهم إلى قوائم المستفيدين من مزايا وخدمات الصندوق، وذلك تقديراً من الوطن لأبنائه المخلصين وترسيخاً لقيم الوفاء لأسرهم.

كما وجه الرئيس بقيام صندوق تكريم الشهداء بصرف حافز مادي استثنائي لصالح الأسر والأفراد المستفيدة من الصندوق، وذلك بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، إلى جانب تعزيز الخدمات المقدمة من الصندوق لتشمل المزيد من المجالات الإضافية، كالتعليم والصحة والرعاية الاجتماعية وغيرها.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد