موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةعربي وعالمي

غدا.. حداد في فلسطين علي اروح حريق منزل في مخيم جباليا بغزه .. ومصر تعزي

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الحداد العام غدًا وتنكيس الأعلام حدادًا على أرواح ضحايا، جريق في مخيم جباليا بقطاع غزة واسفر عن مقتل 21 فلسطيني

وكانت المديرية العامة للدفاع المدني قد اعلنت عن انتشال 21 جثة من داخل البناية السكنية التي اندلع فيها الحريق بمعسكر جباليا، مساء اليوم الخميس، ونقلها إلى المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة.

وقالت مديرية الدفاع المدني إن طواقمها انتهت من إخماد الحريق الذي اندلع في بناية سكنية بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة مساء اليوم، حيث بذلت قوات الدفاع المدني وبمساندة من الشرطة جهوداً كبيرة للسيطرة على الحريق ومنع تمدده إلى منازل أخرى.

وأفادت وزارة الداخلية في تصريح صحفي لها أن التحقيقات الأولية في الحادث تشير إلى وجود مادة البنزين مخزنة بكمية كبيرة داخل المنزل، مما أدى إلى اندلاع الحريق.
قالت الوزارة إن التحقيقات الأولية في حادثة الحريق “تشير إلى وجود مادة البنزين مخزنة بكمية كبيرة داخل المنزل، مما أدى إلى اندلاع الحريق بشكل هائل ووقوع عدد من حالات الوفاة”.

وشوهدت ألسنة نيران بكثافة داخل الطابق الرابع الأخير في البناية وعملت طواقم الدفاع المدني لمدة طويلة من أجل إخمادها بحسب شهود عيان.

يشار إلى أن جميع الضحايا من عائلة واحدة فجعت بينما كانت تحتفل بتخرج نجلها. وعادة ما يخزن سكان غزة كميات كبيرة من البنزين لتشغيل المولدات الكهربائية بديلا عن انقطاع الكهرباء معظم ساعات اليوم.

كما أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الخميس، يوم غد الجمعة، “يوم حداد وطني” تنكس فيه الأعلام على المؤسسات الرسمية كافة،ووصف الحريق بانه فاجعة وطنية.

فيما أعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وزير الشئون المدنية حسين الشيخ أن عباس “وجه كافة الجهات المسؤولة لتوفير كل الإمكانيات من أجل مساعدة عائلات الضحايا والتخفيف عنهم”.

من جانبها، أعربت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية عن صادق مواساتها لدولة فلسطين ، إثر الحادث الأليم الذي أسفر عن مقتل 21 فلسطينيا وعشرات المصابين.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد