موقع مصر الإخباري
رياضة

ويلز تتعادل مع امريكا 1-1..وهولندا تهزم السنغال 2-0 في كاس العالم قطر2022

تعادل منتخب ويلز مع نظيره الامريكي بهدف لكل فريق في ثالث مباريات كاس العالم مساء اليوم الإثنين، على ملعب الريان، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات

وبدأ المنتخب الأمريكي سريعًا في الاستحواذ على الكرة، مع الضغط على الدفاعات الويلزية التي كادت أن تخطئ في أكثر من مناسبة، خاصة مع كرة جوش سارجينت التي ارتطمت في العارضة بالدقيقة 10.
وتحصل ثنائي المنتخب الأمريكي، ديست وماكيني، على بطاقتين صفراويين في الدقيقتين 11 و13.لم يتغير الوضع بشأن سيطرة الولايات المتحدة الأمريكية على الكرة، بعد مرور 25 دقيقة، حيث يبدو رفاق اللاعب كريستيان بوليسيتش، أقرب أكثر من أي وقت مضى، من تسجيل أول أهداف أمريكا في كأس العالم.
سيطرة أمريكا، توجهها اللاعب تيموثي ويا، بهدف أول في الدقيقة 36، بعد تمريرة سحرية من بوليسيتش.
في الشوط الثاني، بعد مرور 10 دقائق، مالت السيطرة إلى منتخب ويلز، الذي بدأ في إكمال عدد كبير من التمريرات الصحيحة المتتالية، بحثًا عن هدف التعادل، مع الحذر، في ظل سرعة اللاعبين الأمريكيين.
تحصل المنتخب الويلزي على ركلة جزاء في الدقيقة 81، بعد عرقلة جاريث بيل، الذي تمكن من ترجمتها إلى هدف التعادل الويلزي أمام أمريكا.
وتبادل المنتخبين الأمريكي والويلزي، المحاولات الهجومية، بحثًا عن هدف الفوز القاتل، لكن النتيجة بقيت كما هي حتى أطلق الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم، صافرة النهاية
.ويتصدر المنتخب الإنجليزي، ترتيب المجموعة الثانية، بـ3 نقاط، متفوقًا على ويلز والولايات المتحدة الأمريكية، بفارق نقطتين، فيما تبقى إيران، دون نقاط.
وفي مباره ثانيه : فازت هولندا علي السنغال بهدفين للاشي لتتصدر المجموعه مع الاكوادور التي فازت بالامس علي قطر بنفس النتيجه
جاء الهدف الأول لمنتخب هولندا في الدقيقة 84، عن طريق اللاعب كودي جاكبو، قبل أن يضيف المنتخب الهولندي الهدف الثاني في الدقيقة 90+8 عن طريق اللاعب دافي كلاسين.
وشهدت الدقيقة 8، عرضية خطيرة لصالح المنتخب السنغالي، لكن الكرة مرت لخارج منطقة الجزاء، قبل ان يحولها اي لاعب لداخل الشباك.
وسدد اللاعب اسماعيلا سار كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقييقة 9، لكنها مرت أعلى عارضة حارس مرمى منتخب هولندا.
وفي الدقيقة 16، ارسلت عرضية من الجانب الأيمن داخل منطقة جزاء السنغال، حولها بليند برأسه لكن الكرة مرت بجوار القائم.
وفي الدقيقة 27، حول المدافع فان دايك ركلة ركنية من الجانب الأيمن برأسه، بعدما ارتقى اعلى اللاعبين، لكنها خرجت بعيدا عن المرمى.
وارتقى فان دايك في الدقيقة 57 محاولا تحويل عرضية داخل منطقة جزاء السنغال لهدف، لكنن كرته حرجت أعلى عارضة الحارس ايدوارد ميندي.
وفي الدقيقة 62 قرر المدير الفني لمنتخب هولندا لويس فان جال دخول اللاعب ديباي بدلا من زميله فينسنت يانسن.
وسدد اللاعب ادريسا جايي ركلة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في اتجاه مرمى هولندا، لكن الحارس تصدى لها ببراعة.وسجل اللاعب كودي جاكبو الهدف الأول لمنتخب هولندا في الدقيقة 84 مستغلا عرضية حولها لداخل شباك السنغال.
واضاف دافي كلاسين الهدف الثاني من متابعه كره ارتدت من يد حارس السنغال ادورد مندي ليودعها المرمي
ويتحمل مندي مسئوليه الهدفين بسبب خروججه الخاطيء

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد