موقع مصر الإخباري
فن

وفاة المؤلف الموسيقي اللبناني روميو لحّود عن عمر يناهز 92 عامًا

 

توفي اليوم المخرج والمؤلف الموسيقي اللبناني روميو لحّود، عن عمر ناهز 92 عامًا.

وأعلن ابن شقيقه المُمثل عصام مرعب، الذي نشر صورة برفقته عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، قائلًا: “ارقد بسلام يا أبي الثاني وخالي وموجّهي.. أرقد بسلام أيها الأسطورة، ارقد بسلام روميو لحود. أحبك”.

تعليق كارول سماحة

ونعى عدد كبير من الفنانين، روميو لحود، عبر مواقع التواصل الإجتماعي أبرزهم كارول سماحة، قائلة عبر حسابها على موقع التغريدات تويتر، قائلة: “تركتنا ورحت ع درب بعيدة أستاذ روميو.. مطرح ما لون الأزرق غاب.. أعمالك رح تبقى شمس جديدة تذكّرنا بمطرح ما كنا ولاد صغار نحلم بيوم اللي صرنا كبار”.

روميو لحودولد روميو لحود في بلدة حبالين في قضاء جبيل، وقد درس هندسة الديكور لكنه تحول لدراسة “سينوغرافي ميكانيك” في معهد “مونتكامودزو” في إيطاليا.

وبدأ لحود، مسيرته المهنية الفعلية في 1964 عندما أعد أوبريت غنائي بطلب من جمعية مهرجانات بعلبك في إطار برنامجها “ليالي لبنان”. وفي 1969، قدّم عروضه في مسرح الأولمبيا في باريس، كما دٌعي من قبل البلاط الملكي البلجيكي لتقديم حفلة في “مسرح الفنون الجميلة” في بروكسل.

ولحود، هو أول من أطلق “المسرح الدائم” في لبنان عبر الاستعراض الضخم “موّال” الذي استمر عرضه لمدة 11 شهراً. وتزوج روميو لحود من ليليان بولان وأنجب منها ابنتين ثم تزوج بعد وفاة زوجته من ألكسندرا قطريب.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد