موقع مصر الإخباري
رياضة

في مباراه شيقه .. غانا تهزم كوريا الجنوبيه3-2 في كاس العالم قطر 2022

نحج المنتخب الغاني في الفوز علي كوريا الجنوبيه بثلاثه اهداف لهدفين في مباراه مشوفه في اطار المجموعه الثامنه من بطولة كاس العالم قطر 2022

تقدمت غانا في الشوط الاول بهدفين وعادت كوريا للمباراه بالتعادل بتسجيل هدفيين متتالين الا ان غانا اضافت الثالث واستبسلت دفاعيا وسط ضغط كوري عنيف
سجل ثلاثية المنتخب الغاني محمد ساليسو، ومحمد قدوس (هدفان) في الدقائق 24، و34، و68 على الترتيب. وأحرز ثنائية كوريا الجنوبية تشو كيو سيونج في الدقيقتين 58 و61.
وبات محمد ساليسو أول مدافع يسجل لغانا في تاريخ كأس العالم، فيما أصبح محمد قدوس هو أول لاعب يسجل هدفين لـ”البلاك ستارز” في مباراة واحدة بالبطولة.
ويعتبر تشو كيو سيونج هو أول لاعب من كوريا الجنوبية يسجل أكثر من هدف في مباراة عبر تاريخ كأس العالم، كما أنه أول لاعب آسيوي يسجل هدفين بالرأس في لقاء واحد.
وارتقى منتخب غانا إلى المركز الثاني في المجموعة الثامنة مؤقتًا برصيد 3 نقاط وفارق صفر من الأهداف، متخلفًا بفارق الأهداف عن منتخب البرتغال، صاحب الصدارة.
وعزز الفريق الإفريقي فرصه في التأهل إلى الدور ثمن النهائي، قبل مباراته في الجولة الختامية أمام منتخب أوروجواي.في المقابل، تجمد رصيد المنتخب الآسيوي عند نقطة واحدة من تعادل في الجولة الماضية أمام أوروجواي، مع فارق أهداف -1، ليتذيل المجموعة مؤقتًا.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد