موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةفن

تخفيض أسعار إيجار أجنحة الناشرين المصريين والعرب في معرض القاهرة للكتاب

قررت اللجنة العليا لمعرض القاهره للكتاب تخفيض الزيادة التي كانت قد أقرت من قبل بالنسبة للناشرين العرب المشاركين في المعرض، لتكون 2% بدلًا من 5%، وبالنسبة للناشرين المصريين 5% بدلًا من 12.5 %.
وقال الدكتور أحمد بهي الدين العساسي رئيس هيئة الكتاب، أن القرار جاء دعما لصناعة النشر في مصر بشكل خاص، والوطن العربي بشكل عام، وتأكيدًا على الدور الذي تلعبه مصر ووزارة الثقافة، في حماية صناعة النشر ومساندة الناشرين بشكل مستمر.
وأكد رئيس الهيئة، أن اللجنة العليا أثنت على جهود الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، لدعم الناشرين، وقدمت لها الشكر على ما تبذله من جهد لحماية تلك الصناعة الهامة.
يذكر أن المملكة الأردنية، تشارك في الدورة الـ ٥٤، كضيف شرف، وتكريما لأسم المبدع الراحل صلاح جاهين، تم أختياره شخصية المعرض هذا العام ، وكاتب الأطفال كامل كيلاني شخصية معرض الطفل بوصفه رائدا من رواد أدب الطفل في مصر فقط العالم العربي.
كما قررت اللجنة العليا للمعرض من قبل، تخصيص جناح في المعرض لدور النشر الصغيرة التي ليس لها إصدارات تناسب الاشتراك في معرض الكتاب 2023.
يقام المعرض تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في دورته الـ 54، المقرر إقامتها في يناير 2023

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد