موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

وزير الصحة يطلق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال: نستهدف 16 مليون طفل

 

أعطى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، شارة البدء لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال، للفئات العمرية من يوم حتي 5 سنوات لكافة الأطفال المتواجدين على أرض مصر، وأطلق الوزير الحملة من مركز صحة الحي السادس بمدينة نصر، صباح اليوم الأحد 11 ديسمبر.

وشدد عبدالغفار ، على أهمية التطعيم ضد شلل الأطفال لما يمثله من أهمية كبيرة في حماية أطفالنا والحفاظ علي مصر خالية من شلل الأطفال .

وأضاف عبدالغفار ، خلال إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال ، إن الوعي المجتمعي لدي الشعب المصري علي للغاية ولاسيما فيما يخص الثقافة الصحية الخاصة بمرض شلل الأطفال الذي تخلصت منه الدولة المصرية منذ عام 2006 .

وأوضح وزير الصحة والسكان ، إن حملات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال المتتالية للحفاظ علي مصر خالية من الفيروس ، لافتاً إلي أن نظام الترصد البيئي ضد الأوبئة والفيروسات موجودة في كافة محافظات الجمهورية ويتسم بدقة عالية للغاية .

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ، عن إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ، خلال الفترة من 11 إلى 14 ديسمبر 2022 ، مشيراً إلى أن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات بالمجان ، وذلك للمصريين وغير المصريين على حد سواء ، للحفاظ على مصر خالية من المرض.

انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ، أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال سيتم تنفيذها في جميع محافظات الجمهورية ، مشيراً أن الحملة تستهدف تطعيم حوالي 16 مليون طفل.

أكد ” عبد الغفار ” على أهمية التطعيم لجميع الأطفال في الفئة العمرية من يوم إلى 5 سنوات ، لافتاً إلى أن الوزارة تقوم بتنفيذ الحملة القومية سنوياً للحفاظ على مصر خالية من المرض ، حيث سُجلت آخر حالة شلل أطفال في مصر عام 2004 وأعلنت منظمة الصحة العالمية مصر خالية من المرض في عام 2006 ، وعلى الرغم من ذلك ، تنفذ الوزارة حملات قومية سنوية ، لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من خمس سنوات ولرفع المناعة بين الأطفال الوافدين من البلاد التي يتواجد بها سريان لفيروس شلل الأطفال ، وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من المرض.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد