موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

محافظ الوادي ووفد “زراعة النواب” يتفقدون مشروعي إنتاج الكليم والسجاد وفوسفات أبو طرطور

تفقّد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديدو النائب هشام صلاح رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب والوفد المرافق، اليوم، جمعية تنمية المجتمع بقرية البشندي، بحضور أعضاء مجلس النواب عن المحافظة والتنفيذيين المعنيين.
تم تفقد مراحل إنتاج الكليم والسجاد من غزل الصوف، ومشروع التدريب على إنتاج الحرير حتى مراحل إنتاج السجاد النهائية، ومعرض المنتجات اليدوية والتراثية. وأشاد الوفد بجودة المنتجات المحلية وقدرتها على المنافسة، وبدور الجمعية في توفير فرص عمل للسيدات والشباب، وجهودها للحفاظ على الهوية والتراث الواحاتي.
كما قاموا بزيارة مشروع أبو طرطور، وعقد لقاءٍ بحضور مسئولي شركة فوسفات مصر.
اطلعوا على مراحل الإنتاج وخطة التطوير لرفع الإنتاجية وتعظيم الاستفادة من خام الفوسفات، كما استمعوا لشرحٍ تفصيلي حول الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء مصنع حامض الفوسفوريك والأسمدة الفوسفاتية؛ لإتاحة المزيد من الفرص التصديرية ودعم الاحتياج المحلي من المنتج.
وأكد الزملوط أن المشروع يهدف إلى تحقيق جدوى إقتصادية وقيمة مضافة عن طريق تصنيع خام الفوسفات وإنشاء منطقة حرة ملحقة بالمشروع؛ تسهم في تحقيق التنمية الشاملة بالمحافظة، فضلاً عن تقليل فاتورة الاستيراد من الخارج وتوفير العملة الصعبة للدولة. فيما أعرب أعضاء اللجنة عن تقديرهم لهذا النهج لتوطين الصناعة المحلية بكافة المجالات كركيزة أساسية للنهوض بالاقتصاد المصري.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد