موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

محامي كهربا : من حق الاعب خوص المباريات رسميا اعتبارا من 12 يناير

أكد التونسي علي عباس محاميمحمود كهربا انه من حق اللاعب خوص المباريات رسميا اعتبارا من 12 يناير
وقال : أنه خاطب الفيفا لمعرفة مدى قانونية مشاركة محمود كهربا بعد انتهاء فترة إيقافه .
وقال عباس : إن سبب إرساله للخطاب للفيفا لمعرفة هل عقوبة الإيقاف ستنتهي يوم 11 يناير المقبل ومدى قانونية مشاركة اللاعب فى المباريات ، وأن الفيفا رد عليه فى خطاب واضح للجميع أن عقوبة الإيقاف 6 أشهر تنتهي فى 11 يناير ويصبح من حق اللاعب المشاركة فى المباريات بداية من تاريخ 12 يناير المقبل.
وعن عدم دفع الغرامة الموقعة على اللاعب قال على عباس : إن غرامة 2.5 مليون دولار على اللاعب كاملة ومن حق نادي الزمالك وسوف يحصل عليها ولكن ليس من حق الزمالك شكوى اللاعب فى يناير لعدم الدفع إلى بعد مرور 3 فترات قيد أى أن الزمالك لامكنه شكوى كهربا من جديد إلى مع بداية سبتمبر 2023.
وأوضح عباس إلى أن الزمالك طلب تعويضا من اللاعب ونادي أفيش البرتغالي 11 مليون دولار وحكمت الفيفا غرامة فقط 2.5 مليون دولار بالتضامن بين اللاعب والنادي البرتغالي، ولكن الوضع حاليا أن كهربا ملزم بدفع الغرامة بالكامل.

وكشف عباس أنه تواصل مع نادي الزمالك لتقسيط المبلغ لكن المفاوضات لم تنجح فى ذلك ، ولكن دفع اللاعب لهذا المبلغ كاملا أمر صعب.
وأوضح محامي كهربا أنه لايتواصل مع النادي الأهلي لأنه ليس طرفا فى القضية وأن كهربا هو الطرف الرئيسي وملزم بدفع الغرامة كاملة، وفي حالة عدم دفعها قد يصدر ضده عقوبة جديدة بعد شكوى الزمالك فى سبتمبر.
واختتم على عباس تصريحاته قائلا : إن رد الفيفا بشأن كهربا واضح وصريح وأنه غير مسئول عن عدم فهم مسئولي اتحاد الكرة المصري لهذا الخطاب.

وكانت حاله من الجدل اثيرت اليوم بعد وصول خطاب اخر من الاتحاد الدولي حول تطبيق اللوائح في مساله ايقاف كهرباء
وانقسم مجلس اداره الاتحاد حول تفسير الخطاب مابين استمرار ايقاف كهرباء او رفعه بعد انتهاء عقوبه ا لفيفا يوم11 يناير
وقام الاتحاد بمخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لتوضيح قانونية مشاركة محمود كهربا لاعب الأهلي بعد انتهاء فترة إيقافه 11 يناير القادم.

وقال اتحاد الكرة ان الخطابات التي وصلت إليهم لم تكن واضحة بشكل كافٍ، حيث يريد اتحاد الكرة تفسير موقف كهربا وصحة مشاركته من عدمها.

ووجد اتحاد الكرة صعوبة في تفسير خطابات الفيفا، واستفسر عن صحة مشاركة كهربا من عدمها بعد 11 يناير.

ويغيب كهربا عن المشاركة مع الأهلي منذ انطلاق الموسم الجديد، بسبب إيقافه لمدة 6 أشهر من قبل فيفا، لحين سداد الغرامة الموقعة عليه لصالح فريقه السابق الزمالك والتي تقدر بـ2.5 مليون دولار.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد