موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبارحوادث

اندلاع حريق في قطار الزقازيق القاهرة دون خسائر بشرية

 

اندلع حريق في قطار الزقازيق القاهرة، حيث اشتعلت النيران في جرار القطار بين محطتي منيا القمح وشبلنجة، بقطار الركاب رقم 944 القادم من الزقازيق لمحافظة القاهرة.

حريق في قطار الزقازيق القاهرة

وأكدت مصادر بهيئة السكة الحديد في تصريحات صحفية، أن مهندسي السكة الحديد تمكنوا من السيطرة على الحريق، قبل أن ينتشر أو يصل للركاب ولم تحدث أي خسائر بشرية، مشيرًا إلى أنه تم إصلاح العطل في محطة بنها.

قطارات تالجو الجديدة

على صعيد أخر أعلن وزير النقل وصول القطارين الثالث والرابع لميناء الأسكندرية من قطارات تالجو الفاخرة ضمن العقد المبرم بين وزارة النقل وشركة تالجو الأسبانية لتوريد عدد 7 قطارات مكيفة جديدة ( 6 قطارات + قطار هدية للشعب المصري ) باجمالى 157 مليون يورو شاملة عقد الصيانة وقطع الغيار، كما انه من المخطط وصول باقي القطارات تباعاً.

وزارة النقل

وأكد وزير النقل أنه سيتم نقل القطارين إلى ورش التاجو بورش فرز القاهرة لتجهيزهم بمعرفة الخبراء والمهندسين. والفنيين الأسبان والمصريين لتشغيلهم تجريبيا دون ركاب طبقاً لمعايير السلامة العالمية، ثم تشغيلهم بالركاب في الموعد المخطط مشيرا إلى أنه تم تشغيل أول قطار من هذه القطارات الفاخرة على خط القاهرة الإسكندرية وجاري الاستعداد للتشغيل التجريبي دون ركاب للقطار الثاني مشيرا إلى أنه مع توالي وصول القطارات سيتم تشغيل عدد من القطارات على خط القاهرة/ أسوان لخدمة أهالي الصعيد خلال الفترة القادمة لي جانب تشغيل عدد من القطارات على خط القاهرة/ الإسكندرية وحيث تعد قطارات الجو نقلة نوعية هائلة في تاريخ قطارات سكك حديد مصر حيث تقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد