موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

إعادة التابوت الأخضر.. رئيس مجلس الآثار: “مصر مش بتفرط في آثارها وبنعمل المستحيل عشان نرجعها”

 

قال الدكتور مصطفى وزيري ، رئيس المجلس الأعلى للأثار، إن مصر تفعل كل المستحيل من أجل إعادة الآثار التي خرجت من الدولة المصرية بطرق غير شرعية.وعقد مؤتمر صحفى مشترك يتناول تفاصيل استرداد القطع الأثرية المصرية، بحضور الدكتور أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار في حضور القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، وذلك لتسليم تابوت أثري التابوت الأخضر.

 

وأوضح “وزيري”، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد منذ قليل، وأذيع على فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم الإثنين، إن  سُمك التابوت كبير جدًا مما دفع لصوص المقابر لسرقة غطاء التابوت دون القاعدة، ويقدر سمك التابوت بنحو يصل إلى 500 كيلو جرامًا، لافتًا إلى أن التابوت يرجع إلى العصور المتأخرة وهي الأسرة الـ27 وقد يكون بداية العصر البطلمي.

وأضاف ان التابوت خرج من منطقة مصر الوسطى قد يكون من محافظة بني سويف، متابعًا: “وزير السياحة والأثر احمد عيسى أكد أنه تم إعادة 5300 قطعة أثرية، ووزير الخارجية أكد أن مصر مش هتسيب حقها ولن تفرط في أي قطعة أثار خرجت من مصر بطرق غير شرعية”.

وتابع: “في أثار رجعت من أمريكا وفرنسا واسبانيا وانجلترا وبلجيكا لأنه تربطنا علاقات طيبة مع كل دول العالم لعودة ما خرج من مصر بطريقة غير شرعية، مصر مش بتفرط في آثارها وبنفعل كل المستحيل عشان نرجعها”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد