موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

وزير الطيران عن خصخصة مصر للطيران: لم أسمع عن ذلك

 

قال الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، عن خصخصة مصر للطيران: لم أسمع عن ذلك، موضحًا: أن الوزارة تقدم تخفيضا قدره 50% على رسوم الهبوط والإيواء والانتظار لشركات الطيران في كل المطارات السياحية، بمحافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومرسى مطروح والأقصر وأسوان، وجميعها مطارات سياحية.

وتابع خلال مؤتمر صحفي: “لو عندي عامل من ذوي الاحتياجات الخاصة ومقصر في شغله همشيه”.

تخفيض 50% على رسوم الهبوط والإيواء

وأكد الفريق عباس حلمى، خلال لقائه مع محرري وزارة الطيران المدني، أن استراتيجية وزارة الطيران تهدف إلى الاستغلال الأمثل للموارد وتعظيمها وجذب مزيد من الاستثمارات وتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر تحقيقاً لأهداف الدولة المصرية للوصول إلى 30 مليون سائح.

وأوضح وزير الطيران المدني، أنه حاليا يجري عمليات التطوير في الأداء البشري بالمطارات والشركات التابعة للوزارة وشركة مصر للطيران، بما يتواكب مع التغييرات التي يشهدها قطاع الطيران.

مصر للطيران بمرحلة تقليل الخسائر

قال الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، إن شركة مصر للطيران نقلت 36 ألف راكب خلال مؤتمر المناخ بشرم الشيخ من كافة أنحاء العالم، بالإضافة إلى الرحلات الداخلية، لافتا إلى أن الشركة الوطنية تعمل علي رفع الجودة من أجل زيادة عدد الركاب.وأضاف وزير الطيران المدني خلال لقائه بمحرري وزارة الطيران المدني بمقر الوزارة، أن شركة مصر للطيران تستهدف في الوقت الحالي تقليل خسائرها من خلال دراسة الخطوط التي تعمل عليها حاليا مما أثر على خطة تحديث أسطول الشركة.

وأوضح وزير الطيران، أن الشركة الوطنية مصر للطيران استعانت ببيت خبرة تابع لشركة لوفتهانزا لدراسة الوضع الحالي بالشركة، والتي أكدت ضرورة العمل ب 70 طائرة حاليا وهو ما تتملكه الشركة حاليا.

وأشار، أن إلى التطويرات التي تشهدها شركة إير كايرو التابعة لـ وزارة الطيران المدني، وأوضح أنها في يوليو الماضي كانت تملك 12 طائرة وانها اليوم وصلت الي 24 طائرة، مؤكدًا على حركة التطوير التي تشهدها الشركات.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد