موقع مصر الإخباري
فن

جدل حول تجسيد حياه الشيخ الشعراوي علي المسرح القومي في رمضان

شهدت الساعات الماضيه حاله من الجدل بعد الاعلانعن تجسيد حياة الشيخ محمد متولي الشعارواي في مسرحيه تعرض علي المسرح القومي في رمضان القادم وحديثه عن اعتبار الزواج في الدراما يعد زواجا صحيحا
خرجت الدكتور نفين الكيلاني وزيرة الثقافه لتنفي هذه الانباء واكدت لايوجد اي عمل لتجسيد سيرة الشيخ محمد متولي الشعراوي على المسرح القومي خلال شهر رمضان المقبل، معتبرة أن الشيخ شعراوي “عليه تحفظات كثيرة”.

وقالت “الكيلاني”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الإعلامية كريمة عوض، المُذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”، إنه كان هناك اقتراح مقدم بعقد أمسيات عن بعض الشخصيات الدينية في رمضان، وأن هذا ليس عملًا مسرحياً، موضحة أن هذا المقترح مقدم من مدير المسرح القومي، ولم يعرض على اللجنة حتى الآن، إذ أن اللجنة تقرر الأعمال حسب بعض المعايير والشروط.

وأشارت إلى أن الفنانة سميحة أيوب على رأس هذه اللجنة التي تختار الشخصيات الدينية الذي سيتم عمل امسيات لها على المسرح القومي، إضافة للفنان أحمد فؤاد سليم، مؤكدة أن اسم الشيخ الشعراوي كان الأسم المطروح على سبيل المثال وليس تأكيدا، ولم يتم الإعلان عن هذا العمل أو الأعمال الأخرى.

وتابعت: “لابد أن يكون هناك اختيار للشخصيات التنويرية مؤثرة في المجتمع في كافة المستويات على المسرح القومي”، مؤكدة أنه لا بد أن يكون للشخصيات التي يتم اختيارها أثر إيجابي من الناحية التنويرية لمكافحة الفكر المتطرف

كمارد الفنان حسن يوسف، على تصريح المنسوب للناقد طارق الشناوي، والتي قال فيها إن الشيخ محمد متولي الشعراوي أكد أن الجواز أمام الكاميرا شرعي، قائلا: “الشعراوي لم يقل أن الزواج أمام الكاميرا يصبح زواجًا صحيحًا ولم يحرم الفن”

وأضاف : “كنت على علاقة بالشعراوي وله فضل عليا وحبيت أرد له هذا الفضل بأني أقدم سيرة حياته.. الشيخ سمح لي أعمل سيرة حياته وكان يشاهد التليفزيون وينتقد المسلسلات ومفيش حد راحله وقال له أن الفن حرام”.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد