موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

عقيلة صالح: تم الاتفاق على وضع قاعدة دستورية في أسرع وقت لإجراء الانتخابات

 

قال عقيلة صالح ، رئيس مجلس النواب الليبي، إن مصر وقفت ضد أي تدخل أجنبي في ليبيا مضيفاً أنه تم الاتفاق على التوصل لقاعدة دستورية في أسرع وقت ممكن لإجراء الانتخابات.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك لرئيس المجلس النواب الليبي عقيلة صالح، وخالد المشري ورئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية ورئيس مجلس النواب المصري الدكتور حنفي جبالي بمقر مجلس النواب المصري.

من جانبه قال خالد المشري، رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية، إننا نعمل علي وضع خارطة لحل الأزمة السياسية بالتوافق مع رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، موضحًا أنه سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل.

وأوضح أنه سيتم وضع خارطة الطريق بعد لقاءات مع القوي السياسية وبالتشاور مع بعثة الأمم المتحدة، لأنها تتعلق بعدة ملفات ومسارات لهذا لابد من توافق سياسي ورعاية أممية.

خارطة الطريق

وأشار إلي أن خارطة الطريق التي سيتم الإعلان عنها سنحدد فيها مددا واضحة ومهاما واضحة، وسيعلن عنها قريبا.

وأوضح أنه تم الاتفاق على التوصل لقاعدة دستورية في أسرع وقت ممكن لإجراء الانتخابات.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك لرئيس المجلس النواب الليبي ورئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية ورئيس مجلس النواب المصري الدكتور حنفي جبالي بمقر مجلس النواب المصري.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد