موقع مصر الإخباري
عربي وعالمي

موسكو تتحدث لأول مرة عن عبادة الشيطان في اوكرانيا

 

تحدثت موسكو لاول مرة عن وصفت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بالـ”شيطانية”، قرار رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي نزع الجنسية عن 13 كاهنا من الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية. وكتبت زاخاروفا في قناتها على “تيلجرام” يوم السبت، تعليقا على معلومات حول مرسوم زيلينسكي ذي الصلة “هاهو عيد الميلاد الأرثوذكسي! إنها الشيطانية تتجلى على صورتها”. ووصفت زاخاروفا قرار كييف نزع جنسية 13 كاهنا أوكرانيا بأنه “عبادة للشيطان”

هذا وذكرت النسخة الأوكرانية من صحيفة “ليفي بيريج” اليوم السبت، نقلا عن مصادر، أن زيلينسكي وقع مرسوما بشأن نزع الجنسية عن 13 كاهنا أوكرانيا. يُشار إلى أنه في الآونة الأخيرة، كثّفت السلطات الأوكرانية إجراءاتها ضد الكنيسة الأوكرانية الأرثوذكسية.

ومنذ منتصف نوفمبر 2022، تجري إدارة أمن الدولة الأوكرانية عمليات بحث في كنائسها وأبرشياتها في جميع أنحاء البلاد. هذا وقد تم اتهام عدة رؤساء هرمية بالخيانة والقيام بأنشطة تخريبية و”نشر أطروحات دعائية بين أبناء الرعية”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد