موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةفن

“أتت لي” يفتتح مهرجان برلين السينمائي 2023

 

أعلن مهرجان برلين السينمائي الدولي عن اختيار الفيلم الأمريكي “أتت لي She Came to Me” ليكون فيلم افتتاح الدورة الثالثة والسبعين من المهرجان، والمقامة في الفترة بين 16 و26 فبراير المقبل.

الفيلم من إخراج ريبيكا ميللر، ويُعرض في قسم عروض الجالا الخاصة Berlinale Special Gala، وهو من بطولة بيتر دينكلدج الذي عرفه العالم عبر لعبة دور تايريون لانستر في المسلسل الشهير “لعبة العروش”، ويشاركه البطولة كل من آن هاثاواي، وماريسا تومي، ويوهانا كوليج، وبريان دارسي جيمس.

ينتمي “أتت لي” إلى الكوميديا الرومانسية، وتدور أحداثه في مدينة نيويورك، حيث يجسد دينكلدج فيه دور موسيقار شهير يعاني لإنهاء الأوبرا الجديدة التي يؤلفها، فتنصحه زوجته ومعالجته السابقة (هاثاواي) أن يبدأ في البحث عن إلهام، مما يقوده إلى مغامرة لم يكن يتوقعها.

مديرا مهرجان برلين كارلو شاتريان وماريته ريسينبيك علقا في البيان الرسمي على الاختيار، ليصفا الفيلم بأنه “كوميديا لا يمكن مقاومتها تقوم على الصراعات اليومية في المجتمع الغربي، شخصياتها تتبع إلهام اللحظة بدلًا من أن تقودها الإملاءات المجتمعية، وكأنه فيلم هوليوودي من عصر ما قبل التصنيفات الرقابية يبدو الفيلم كقصيدة سحرية عن حرية التعبير”.

مخرجة الفيلم ومؤلفته ريبيكا ميللر شاركت في مهرجان برلين للمرة الأخيرة عندما عُرض فيلمها “خطة ماجي Maggie’s Plan” في قسم البانوراما عام 2016، بعد أن كان فيلمها الأسبق “الحيوات الخاصة لبيبا لي The Private Lives of Pippa Lee” قد تنافس في المسابقة الدولية عام 2009

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد