موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

وزير الصحة : زيادة حالات العقر المسجلة خلال الاعوام الماضى بزيادة ٢٠ % سنويا

 

وزير الصحة : محافظان القاهرة والجيزة والبحيرة اكثر المحافظات تاثرا بالحيوانات الضارة

وزير الصحة : زيادة حالات العقر المسجلة خلال الاعوام الماضى بزيادة ٢٠ % سنويا

الوزارة توسعت فى مراكز وتقديم الخدمات الصحية لمواجهة عقر الحيوانات الضارة فى كافة المحافظات. 

 

قال وزير الصحة د خالد عبد الغفّار ان انشغالنا بالكثير من القضايا الهامة لا يجعلنا نترك أزمة انتشار الحيوانات الضارة ، موضحا ان  عدم مواجهة ظاهرة الكلاب الضارة لها آثار اقتصادية. واجتماعية كبيرة .

جاء هذا خلال  اجتماع لجنة الادارة المحلية لمناقشة خطة الحكومة بشأن وضع رؤية لمواجهة انتشار الحيوانات الضارة بمعظم محافظات الجمهورية فى ضوء الاستراتيحية التى تم التوافق عليها مع الحكومة وبعض الحنفيات الأهلية المختصة بالرفق بالحيوان

واضاف الوزير، اان حالات العقر المسجلة خلال الاعوام الماضى بدأت تتزايد بزيادة ٢٠ % سنويا، وأثناء فترة كورونا تضاءلت نسبة العقر وعادت للزيادة فى ٢٠٢٢.

كما كشف وزير الصحة، عن اكثر المحافظات تعرضا للعقر، حيث اشار ان مجافظات القاهرة والجيزة والبحيرة،من اكثر المحافظات تاثرا بالحيوانات الضارة.

طما أشار الوزير إلى   تكلفة توفير الأمثال التى وصلت إلى  ١٤٦ مليون جنية فى علم ٢٠١٩ ووصلت إلى ١٥١ مليون فى ٢٠٢٢ ومرشحه للزيادة وقد تصل إلى ٥٠٠ مليوون جنية .

وقال أن الوزارة توسعت فى مراكز وتقديم الخدمات الصحية لمواجهة عقر الحيوانات الضارة فى كافة المحافظات.

وأشار إلى العمل المستمر  والمشترك مع كافة الوزارة المعنية مثل وزارة التنمية  المحلية ووزارة الداخلية، حيث أننا نتعامل مع الإصابة، بعد العقر .

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد