موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

السيسي : اقتربنا من اعلان السيطره علي الموجه الارهابيه

اكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة المدنية، حققت نجاحًا كبيرًا في تأمين الدولة المصرية، واشار إلى انه تم بذل العديد من التضحيات في سبيل القضاء على الإرهاب، خلال الـ9 سنوات الماضية.

وأكد أن التضحية تأتي في إطار دور القوات المسلحة والشركة كحماة للدولة والشعب المصري، مضيفًا: «حققنا نجاحًا كبيرًا، وقريبا بفضل الله نعلن أن الموجة (الإرهابية) التي قابلتها مصر في الـ10 سنوات، تم الانتهاء منها والسيطرة عليها».

أكد الرئيسحرص القوات المسلحة على اكتساب طلبة الكليات والأكاديميات العسكرية للقيم الراقية.

وأضاف الرئيس السيسي -خلال تفقده الأكاديمية العسكرية المصرية- أن الأكاديمية تعلم الطلبة قيما راقية جدا وسامية تشمل الشرف والاحترام والانضباط والالتزام، بالإضافة للتضحية ونكران الذات.

ورحب الرئيس السيسي بالطلبة الجدد، معربا عن خالص تقديره واحترامه لهم لانضمامهم للقوات المسلحة المصرية، مؤكدا أنها مهمة عظيمة جدا.

توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتهنئة إلى طلاب الكلية الحربية، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، مرحبًا بالطلاب الجدد.

وأضاف خلال تفقده الكلية الحربية، اليوم الخميس، أن مصر تمر بظروف صعبة جدًا، كما تمر بها كل دول العالم.

واستطرد: «هذا أمر لم نصنعه بأنفسنا، قلت قبل كده إننا مدخلناش في حروب وقتال ضيعنا فيه قدرات الدولة المصرية ومستقبلها، كنا حريصون في كل ردود أفعالنا أن نتسم بالتوازن والحكمة في التعامل مع كل المشكلات التي تواجهنا».

ونوه أن «الإرهاب فرض على مصر»، متابعًا: «حرصنا منذ اليوم الأول في 2013 و2014 على عدم حدوث أي شكل من أشكال الصراع أو القتال، لكن ده كان اختيارهم وكان لازم نجابه هذا الاختيار».

وأضاف خلال تفقده الكلية الحربية، اليوم الخميس، أن النجاح لا يتحقق بدون عمل وصبر وتضحية، مؤكدًا أن الله خلق الإنسان من أجل العمل والكد.

واستطرد: «خلال السنوات الماضية قدمت الدولة من خلال أبنائها من الجيش والشرطة والمدنيين، تضحيات كبيرة، وشهداء ومصابين وتكلفة مالية، وأهنئ القوات المسلحة والشرطة والدولة المصرية بالكامل، لأننا حققنا إنجازا كبيرا في هذا المجال».

وناشد بذل المزيد من العمل والجهد على مستوى كل المصريين، مضيفًا: «رسالة لكم جميعا، ما تحقق خلال الـ10 سنوات الماضية، أمر عظيم نفتخر به كلنا ونشكر الله سبحانه وتعالى أنه حقق لنا هذا النجاح الكبير، ليكون حافزا ودافعًا لنا أن نبذل المزيد ونتعلم ونتدرب ونجهز بصورة أكبر لحماية بلدنا».

وذكر أنه «كلما كانت القوات المسلحة وجهات الدولة قوية، تستطيع مجابهة التحديات المختلفة»، مختتمًا: «بقدراتها تستطيع أن تمنع التحدي من الأصل، عندما تكون قادرة وقوية ومستعدة، ولو الدولة بمؤسساتها قوية وقادرة، تتمكن من منع كثير من الشرور».

وتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فجر اليوم، الكلية الحربية، حيث رافقه الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس شارك طلبة الكلية خلال تنفيذهم عددا من الأنشطة والتدريبات التي يتم تدريب الطلبة المستجدين بالأكاديمية والكليات العسكرية عليها بشكل يومي بمقر الكلية الحربية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد