موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

السيسي : الامور صعبه لكن نسيطر عليها ونستطيع تجاوزها بشرط واحد

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، «الأمور صعبة لكن نسيطر عليها، ونقدر نتجاوزها مع بعض كلنا، لما نكون على قلب رجل واحد، نقدر نتغلب ونتجاوز المرحلة».

واستطرد: «كل ظروف صعبة بتمر على أي حد أو دولة، والأزمة العالمية اختبار لقدرة الدولة، في اختبارات لكشف المعادن على كل المستويات الداخلي والخارجي، ومعادن الدنيا كلها تظهر في الأزمة».

وأكد أن «الأزمات التي تمر بها مصر، فرصة التعرف على قدراتنا وإمكانياتنا على التحمل»، معقبًا: «كل محنة بتمر علينا تتحول إلى منحة، بالإرادة والعمل والأمل، والإيمان إننا نقدر نتجاوز أي مشكلة بفضل الله».

وأضاف خلال تفقده الكلية الحربية، اليوم الخميس، أن القوات المسلحة توزع 3 ملايين كارتونة مواد غذائية حتى شهر رمضان، للتخفيف على الناس الأسعار القاسية.

وأضاف ، أن تحقيق الدولة المصرية صادرات بقيمة 50 مليار دولار ليس كافيًا.

وقال: «أقول للشعب المصري كله، آه بنعاني لكن الحمد لله عايشين، والظروف الصعبة هتمر علينا، والشعب المصري بعزيمته وفهمه وصبره يقدر يتجاوز».

ولفت إلى أن مصر شهدت أزمة في الدولار خلال الأشهر الماضية، مؤكدًا أن الإفراج عن السلع بالموانئ أدى إلى القضاء على تلك الأزمة.

واستطرد: «وعدنا الشعب المصري خلال شهرين ننهي المسألة الخاصة بالإفراج عن السلع داخل الموانئ، أنهينا جزءا كبيرا منها، ومعندناش مشكلة في الدولار».

وأضاف أن «الدولة تبذل جهدًا كبيرًا لمجابهة التحديات العالمية»، منوهًا أن مصر ليست سببًا في تلك الظروف.

واستطرد: «نعيش ظروفًا دولية صعبة لها تداعيات كبيرة على العالم كله، وأثرت جدًا على تكلفة الحياة الطاقة والسلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج، والأسعار كلها ارتفعت».

وأشار إلى أنه وجه الحكومة بالوصول إلى رقم صادرات قدره 100 مليار دولار، لتقترب إيرادات الدولة من مصروفاتها.

وتابع: «عندما يتساوى دخل الدولة على الأقل مع مصروفها من الدولار، الأوضاع هتكون أحسن من كده بكتير، هناك جهد نبذله وتحدثت فيه مع الحكومة منذ 3 سنوات، ونتحرك بسرعة حتى لا يكون لدينا حجم أكبر مما نحتاجه».

وتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فجر اليوم، الكلية الحربية، حيث رافقه الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد