موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

النائب العام يبحث مع نظيره الاردني ابرام مذكره تفاهم للتعاون الدولي

عقد اليوم المستشار حماده الصاوي النائب العاملقاءً ثنائيًّا بنظيره القاضي يوسف ذيابات رئيس النيابة العامة الاردني
ناقش اللقاء الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لتعزيز سبل التعاون بين البلدين على المستويات القضائية،
أكّد الجانبان عمقَ العلاقات والمودّة بين البلدين، وضرورةَ استمرار تفعيل نقاط التواصل بين النيابتين المصرية والأردنية، وتيسير السبل لتنفيذ طلبات المساعدة القضائية المتبادلة، وذلك بإبرام مذكرة تفاهم بين النيابتين لإنجاز موضوعات التعاون الدولي المتبادلة،
أكد الجانب الأردني أنَّ مصر هي المنهل والمُعلّم دائمًا في المجال القضائي والقانوني.
وأبدى النائبُ العام خلال اللقاء استعدادَ النيابة العامة المصرية لاستقبال الأشقّاء من أعضاء النيابة العامة الأردنية و القضاة بمعهد البحوث الجنائية والتدريب بالقاهرة؛ لعقد دورات تدريبية لهم في مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك حرصًا على نقل الخبرات وتبادلها، ومن جانبه رحَّب الجانب الأردني بضرورة عقد دورات تدريبية خاصة في الموضوعات التي تستحوذ على الاهتمام في الفترة الأخيرة كالجرائم الإلكترونية.
وقد تبادل الطرفان الهدايا التذكارية في نهاية اللقاء، وأعرب النائب العام عن شكره للجانب الأردني على حفاوة الاستقبال وحسن التنظيم، وتطلعه لعقد مزيد من تلك اللقاءات المثمرة.
شهد اللقاءَ وفدٌ رفيع المستوى من الجانبين، حيث ضمّ من الجانب الأردني القاضيَ الدكتور/ سعد اللوزي الأمينَ العامَّ بوزارة العدل الأردنية، والدكتورَ/ محمد بني طه المدعيَ العامَّ لمكافحة الفساد، والدكتوَر/ ثائر نصار المدعي العام بعمان بمكتب التعاون الدولي، بينما ضم من الجانب المصري السيدَ المستشارَ رئيس الاستئناف/ محمد محمود خلف مدير إدارتي التعاون الدولي وحقوق الإنسان، والسيدَ الأستاذ/ أحمد الموجي رئيس النيابة بإدارة التعاون الدولي، والسيدَ الأستاذ/ أحمد يوسف رئيس النيابة بإدارة النيابات.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد