موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

السيسي يؤكد أهمية تعزيز التبادل التجاري وتوطيد الشركات الاقتصادية بين مصر وأذربيجان

 

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الجمعة، إلى مدينة باكو عاصمة أذربيجان في زيارة ثنائية رسمية، وذلك في إطار تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين.

 

 

 

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، مباحثات على مستوى القمة مع الرئيس الأذري إلهام علييف بمقر قصر “زوجلوب” الرئاسي بباكو، وذلك في ثاني أيام زيارة الرئيس الرسمية لأذربيجان.

أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي بمتانة العلاقات الممتدة بين مصر وأذربيجيان ومدى تميزها، مؤكدًا على أهمية البناء على عمق العلاقات التاريحية لودية الطيبة بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي.

تعزيز التبادل التجاري بين مصر وأذربيجان

كما أكد السيسي على أهمية العمل على تعزيز التبادل التجاري وتوطيد الشركات الاقتصادية في القطاع الخاص بين البلدين، كذلك أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي لحصار آفة الإرهاب على كافة المستويات.

ومن جانبه أشاد رئيس أذربيجان بالدور الإيجابي الذي تقوم به مصر في إطار العمل على التسوية السيايسة لمجمل الأزمات القائمة في محيطها الاقليمي.

وأكد رئيس أذربيجان بالمقاربة الشاملة التي اتبعتها مصر في الحرب على الارهاب، كذك الدور الايجابي الذي تقوم به مصر في اطار العمل على التسوية السياسية لمجمل الازمات القائمة ف يمحيطها لاقليمي.

صرح بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، بأن زيارة الرئيس إلى أذربيجان ستشهد عددًا من اللقاءات المكثفة، وأهمها عقد مباحثات مع رئيس اذربيجان “إلهام علييف”، وذلك لبحث آفاق تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين الجانبين، فضلًا عن النظر في سبل التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين على الصعيدين الدولي والإقليمي.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد