موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

رئيس حكومة رومانيا: نسعى لتجنب أزمة الغذاء وسنلبي كل متطلبات مصر

 

قال نيكولاي تشيوكا، رئيس وزراء رومانيا، إنه يتم العمل على التعاون مع مصر من أجل ضمان تلبية كافة المتطلبات لكلا البلدين، وسوف نستمر في توفير كل الكميات التي تطلبها مصر في مختلف المجالات، وسوف نفعل قصارى جهودنا لتجنب الأزمة الغذائية واستغلال كافة الفرص لتوفير كافة الاحتياجات المصرية لتعويض كافة الجوانب التي تعاني من النقص والعجز.

وأضاف «تشيوكا»، خلال مؤتمر صحفي، عرضته قناة «إكسترا نيوز»، «سوف نؤكد على قيام دولة رومانيا بتعزيز التعاون مع مصر والقارة الإفريقية، وقد اتفقنا أننا لن ندخر جهدًا لتعزيز الجوانب الاقتصادية في أقرب وقت ممكن من خلال المشاورات الفنية، «سوف نستقبل في بوخاريست ونستضيف مؤتمر اقتصادي مخطط انعقادة هذا العام ونبحث كل الفرص لتعزيز العلاقات بين مصر والدول الافريقية والأوروبية.

مدبولي يستقبل رئيس وزراء رومانيا في مطار القاهرة

واستقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم بمطار القاهرة الدولي، نيكولاي تشوكا، رئيس وزراء رومانيا، الذي وصل في زيارة رسمية لمصر تستغرق يومين، على رأس وفد رفيع المستوى يضم عددا من الوزراء والمسئولين الحكوميين.

وقد أجريت مراسم الاستقبال الرسمية لضيف مصر والوفد المرافق له، بحضور المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، رئيس بعثة الشرف.

ومن المقرر أن يرأس رئيسا وزراء مصر ورومانيا، اليوم، جلسة مباحثات موسعة، بحضور وفدي البلدين؛ لمناقشة عدد من الملفات في مختلف المجالات الاقتصادية، وبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي المشترك، كما سيتم عقد منتدى اقتصادي يضم وزراء البلدين والمسئولين المعنيين غدا.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد