موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةعربي وعالمي

عشرات القتلي في زلزال مدمر يضرب شمال سوريا وجنوب تركيا

ضرب زلزال بقوة 7,8 جنوب تركيا وشمال سوريا فجر اليوم مناطق واسعة من شمال سوريا وجنوب تركيا مخلفًا عددًا كبيرًا من الضحايا في البلدين وصل عددهم وفق حصيلة أولية إلى أكثر من 600 شخص، 357 منهم في سوريا إضافة إلى 284 شخصًا في تركيا.
وأعلنت وزارة الصحة السورية أن حصيلة القتلى وصلت إلى 237 قتيلا في المناطق الخاضعة لسيطرة دمشق،
و أحصى عمال الإنقاذ 120 قتيلا في مناطق سيطرة الفصائل المسلحة شمال البلاد.
تبين ان مركز الزلزال في منطقة بازارجيك في محافظة كهرمان مرعش (جنوب شرق)، ارتفعت الحصيلة إلى 284 قتيلا في تركيا، حسبما أفاد نائب الرئيس فؤاد أقطاي.
نداء عاجل
دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، المجتمع الدولي إلى تقديم الإغاثة الطارئة للمناطق المنكوبة في الشمال السوري جراء الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا وتأثر به عدد من دول المنطقة فجر اليوم.

وأوضح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية، اليوم الاثنين، أن أبو الغيط أعرب عن تعازيه لأسر الضحايا الذين سقطوا جراء هذا الزلزال وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين في كل من سوريا وتركيا.

وأضاف رشدي أن الجامعة العربية تناشد منظمات الإغاثة الدولية والمنظمات الإنسانية بالتحرك الفوري لتقديم جهود الإغاثة والمساعدات الإنسانية اللازمة لمواجهة تداعيات هذه الكارثة من منظور إنساني بعيدا عن أي تسييس.
صور من الكارثه
نقلت وسائل إعلام محلية تركية ، اليوم الاثنين ، فيديوهات وصورا وثقت لحظات انتشال جثامين ضحايا الزلزال والمصابين العالقين تحت الأنقاض.
وظهر في الصور استعداد سيارات الإسعاف، لتلقي المصابين، وإجراء التدخلات اللازمة، وانتشلت قوات الدفاع المدني عدد كبير من من الموتى والمصابين.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد